قبل احتفالية الأقصر.. ننشر كلمات «أنشودة آمون» | خاص

أمون
أمون

بدأ العد التنازلي للاحتفال العالمي الذي سيقام في الأقصر أهم مدينة أثرية في العالم، يوم الخميس 25 نوفمبر، حيث تستعد  وزارة السياحة والآثار لقيام احتفال مبهر ودولي على غرار موكب المومياوات الملكية.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن الألحان التي ستكون أيقونة في احتفال "الأقصر.. طريق الكباش" هي أنشودة آمون لذلك تواصلت بوابة أخبار اليوم مع كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار د. مجدي شاكر حتي يوضح لنا كلمات الانشودة التاريخية.
واوضح د. مجدي شاكر أن الكلمات هي كالآتي: - 

«عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة إنك تبدو جميلا يا آمون رع لأن البلاد كلها في عيد ابنك البكر أول من أنجبت يجدف ويبحر بك قدما، حيث يوجد أبت فاليتك تمنحه الخلود في موقعك ملكا للأرضين وأن يكون هو ويبقى للأبد في سلام، وياليتك تنعم عليه بحياة واستقرار وسياده تقره حاكم مصر، وياليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد فهو ابنك الحبيب الذي أجلسته على العرش»

وتم اختيار أنشودة آمون لتكون أيقونة الاحتفال حيث من المعروف أن المعبود آمون هو رب طيبة قديمة الأقصر حاليا .

اقرأ أيضا :- محمد حماقي نجم أغنية احتفال طريق الكباش بالأقصر| خاص

وتظهر في الحفل العربات الملكية المستخدمة أيام مصر القديمة لتعود بعد آلاف السنين في الحفل المنتظر في الأقصر كما سيكون الزي الفرعوني هو الزي الرسمي للمشاركين في عرض الاحتفال على غرار عرض موكب المومياوات الذي شهده العالم في أبريل الماضي والحفل سيتم كما كان القدماء المصريين الفراعنة يحتفلون بعيد الاوبت و هو عيد الحصاد في الأقصر.

يذكر أن، خلال زيارته لمحافظة الأقصر للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية للفعالية الكبري "الأقصر.. طريق الكباش" والمقرر إقامتها يوم ٢٥ نوفمبر للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإظهار مقوماتها السياحية والأثرية.