ويؤكد وضع تصور لعدد من المبادرات التربوية النفسية

وكيل «تعليم دمياط» يوجه بإرساء نموذج للخطة التنفيذية لمديري الإدارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه بدأت اليوم إدارات التدريب والجودة والتخطيط والمشروعات بديوان المديرية، في تناغم لإرساء نموذج جديد للخطة التنفيذية لمديري الإدارات النوعية بالديوان بما ما يتماشي مع طموحات المديرية.

 

حيث بدأت فعاليات ورشة عمل لـ١٠ من مديري الإدارات النوعية بديوان المديرية، علي أن تستكمل مع باقي مديري الإدارات. 

 

واضاف "خلف" أن المديرية تتخذ خطواتها نحو حوكمة إداراتها ومؤسساتها وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ والعمل على الإصلاح الإداري وتحسين كفاءة وفاعلية العاملين.

 

من ناحية أخرى عقد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا مع الإخصائيين النفسيين المتميزين على مستوى الإدارات التعليمية، وذلك بحضور عبد الرازق الزيني وكيل المديرية ويحيى توما مدير عام الخدمات.

 

وذلك من أجل وضع تصور لعدد من المبادرات التربوية النفسية التي تساعد علي اكتساب القيم والسلوكيات الإيجابية للنماذج المضيئة بالمجتمع والتي يستفيد منها جميع أفراد المجتمع التعليمي(ولي الأمر، الطالب، المعلم، المهتمين) 

إقرا أيضا| محافظ دمياط: تعطيل الدراسة غدا.. وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة فجرا | فيديو

ووجه وكيل الوزارة بطرح عدة مبادرات مثل "صانع السعادة" والتي تحث علي نشر السعادة والبهجة في نفوس الطلاب داخل المدرسة كتوزيع الورود والحلويات وعمل برنامج ورحلات ترفيهية.

 

ومبادرة "مشكلة وسلوك" والتي تحدد موقف سيئ قام به أحد الطلاب والقيام بالحديث عنه من منظور ديني ومنظور أخلاقي وتربوي بواسطة مختصين.

 

وأكد وكيل الوزارة على تفعيل دور مركز الإرشاد النفسي بالإدارات وإظهار النقاط المضيئة بين الطلاب، موجها بعقد اجتماع بصفة أسبوعية لبحث آخر المستجدات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، بتطبيق منظومة التحول الرقمي والعمل على تطوير نظام العمل بالموسسات التعليمية في إطار نظام مؤسسي كُفء ومرن لتوفير درجة عالية من معايير جودة التعليم، ويحقق درجة عالية من الإبداع والابتكار.