استشاري حساسية: فيروس الأنفلونزا يتحور كل عام | فيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري حساسية وصدر، إن أعراض كورونا متشابهة جدا مع أعراض البرد، ولا بد من الاحتياط والتعامل مع أي دور برد على أنه كورونا، لذلك الأنفلونزا الموسمية يتغير كل عام الفيروس الذي يسببها، وكل عام يشهد تحورا جديدا لفيروس الأنفلونزا وهو ما يضطرنا لأخذ اللقاح الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية.

وأضاف عبدالمجيد،  في حواره لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أعراض البرد هي نفس أعراض كورونا، ولابد من الاحتياط نظرًا لعدم القدرة على عمل مسحة طبية لكل المواطنين، وبما أن كورونا أخطر من الأنفلونزا والبرد يتم التحذير منها بشكل دائم، ولا بد من الحذر بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح استشاري حساسية وصدر، أن  فيروس كورونا يعتمد على سرعة الانتشار عن الأنفلونزا العادية، ولذلك لا بد من الاحتياط نظرًا لعدم القدرة على عمل مسحة طبية لكل المواطنين.

وأشار إلى أن المسحة الطبية لكورونا ليست فيصل بنسبة 100%، حيث إن هناك 30% من المسحات الطبية لكورونا بها خطأ، قائلًا: "ممكن شخص يكون عنده كورونا ويطلع سلبي، لأسباب كثيرة"، موضحًا أنه يتم الاعتماد على مجموعة من الأعراض مثل سرعة انتشار الفيروس وفقدان حاسة الشم والتذوق، لأنهما مميزان جدًا لكورونا، والأشعة المقطعية مهمة جدًا في التفرقة بين كليهما.