منة جلال: استعدت رشاقتى وياسمين صبرى صاحبة أفضل قوام !

منة جلال
منة جلال

رغم معاناة السيدات في مصر من زيادة الوزن الكبيرة بعد الولادة، لكن الفنانة الشابة منة جلال لديها حل لهذا الأمر، وهو ما أثبتته عمليا بعد ولادتها الأولى، حيث خرجت من فترة الولادة والرضاعة بكامل رشاقتها، وذلك رغم أنها لا تمارس أي رياضة، بل ترى نفسها فاشلة رياضيا.. في السطور التالية تكشف منة السر وراء حفاظها على رشاقتها.

 النظام الغذائي لأي فنانة هو من أساسيات حياتها.. ماذا عن نظامك الغذائي؟

 في مرحلة الحمل بلغ وزني 76 كيلوجرام، ووقت الولادة أقترب من الـ80، وهذا كان أمر صعب بالنسبة لي، خاصة أن وزني المثالي 62 كيلوجرام فقط، وبدأ وزني بعد الولادة في الثبات عند 72 كيلوجرام، وهذا كان يظهرني بدينة خاصة إنني قصيرة القامة، لذلك دخلت في مرحلة اكتئاب، لم أخرج منها إلا بدعم من طبيب تغذية الذي شجعني على نظام غذائي محدد بدأت معه في إستعادة وزني المثالي، حيث أصبحت وجباتي اليومية تعتمد على أغذية صحية فقط، وأبتعدت تماما عن الأغذية السريعة، ورغم إنني لا أحب الفاكهة إلا أنه أجبرني على تناولها، وأيضا الأطعمة المشوية أصبحت تسيطر على أطباقي، كما أصبحت أتغذى على الطعام المسلوق لأيام.

 كيف قمت بإستعادة رشاقتك بعد الولادة؟

 الطبيب المشرف على نظامي الغذائي له الفضل في ذلك، حيث أستطعت العودة إلى وزني المثالي وهو 62 كيلو جرام.

 ما التمارين اليومية التي تقومين بيها؟

 لا أحب التمارين الرياضية، وأنا فاشلة رياضيا، رغم إنني أشجع أصدقائي على الذهاب إلى “الجيم”، ورغم إنني لا أمارس الرياضة كثيرا، إلا أنني لدي بدائل للحفاظ على رشاقتي، مثل جلسات التخسيس مع الطبيب الخاص بي.

 ما أصعب فترة مرت عليك بعد الولادة؟ 

 فترة الرضاعة، فالمرأة في تلك الفترة تكون بين خيارين، أما أن تحافظ على رشاقة جسدها، أو تصاب بالتخمة، لأن الرضاعة تجعل الأم تأكل كثيرا، لذلك كنت حريصة للغاية في تناولي للطعام في تلك الفترة، وكنت أركز على الأغذية ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

 ما رأيك في الأطعمة السريعة؟

 في فترة الحمل كانت تمثل 80% من وجباتي اليومية، لكن بعد الولادة أصبحت لا تمثل سوى 20% أو أقل من وجباتي الغذائية، وهذا بناء على تعليمات طبيب التغذية الذي أقوم بالمتابعة معه.

 ما وجباتك المفضلة؟

“صينية البطاطس بالدجاج”، أو باللحمة، بجانب الأرز، أيضا “صينية المكرونة بالباشميل”، وأنا “عاشقة للأكل الشرقي”.

 من الأجمل.. المرأة ذات القوام النحيف أم الكيرفي؟

 بالتأكيد “الكيريفي”، لذلك فأنا أعتقد أن ياسمين صبري تملك أفضل قوام في الوسط الفني.

 ما القائمة الغذائية التي تنصحين بها الفتيات ممن يسعين للتخلص من وزنهم الزائد؟

 الامتناع عن تناول أي وجبات بعد الثامنة مساء، لأن تناول الأغذية ليلا ضار للغاية، وأنا في الماضي كنت أقوم بتناول الطعام بعد منتصف الليل، لكن في أحد المرات أحضرت طعام ليلا وأكلت مع والدتي وحدث لنا وقتها وعكة صحية، بعدها قررنا التوقف عن تناول الطعام مساء.

 هل تفضلين الأطعمة النباتية أم اللحوم؟

 لست نباتية إطلاقا، فأنا عاشقة للحوم والبروتينات البحرية، خاصة “صينية السمك بالبطاطس”، أو الجمبري المشوي.

 ما الأطعمة التي تكرهينها؟

 كل أنواع الخضروات، وكل أنواع الجبن، وكذلك الفسيخ والرنجة، لدرجة أن والدتي حينما تحضره للمنزل أهرب فورا.

كل‭ ‬أنواع‭ ‬الخضروات،‭ ‬وكل‭ ‬أنواع‭ ‬الجبن،‭ ‬وكذلك‭ ‬الفسيخ‭ ‬والرنجة،‭ ‬لدرجة‭ ‬أن‭ ‬والدتي‭ ‬حينما‭ ‬تحضره‭ ‬للمنزل‭ ‬أهرب‭ ‬فورا‭.‬