«التعليم العالي»: استمرار الانتخابات الطلابية حتى 2 ديسمبر المقبل

 وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار

أكد وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار علي  رؤساء الجامعات بالمتابعة اليومية لانتخابات الاتحادات الطلابية التي تجري خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر القادم، وتقديم تقارير وافية بشكل دوري عن سير العملية الانتخابية حتى انتهائها.

اقرأ أيضا|«الأعلى للجامعات»: زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة والأهلية هذا العام

وقد عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، صباح اليوم الأحد، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمد حلمي الغر أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.

في البداية، قدم المجلس الشُكر لأسرة الجامعة الألمانية بالقاهرة، برئاسة د. أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء، ود. ياسر حجازي رئيس الجامعة، على استضافة المجلس.

كما رحب المجلس، وقدم التهنئة لكل من الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، ود. علاء عشماوي رئيس جامعة دراية، ود. ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية.

أكد الوزير على انتظام الدراسة بالجامعات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، مشددًا على أهمية استمرار الجامعات في منع دخول الطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد الحصول على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد19)، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم أسبوعيا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك للحفاظ على سلامة وأمان كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان استمرار الانتظام والانضباط في سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

ووجه د. عبد الغفار رؤساء الجامعات بالاستمرار في متابعة تنفيذ الخطة المُتكاملة لتطعيم أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب، مشددًا على استمرار الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، وذلك بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات، والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا (كوفيد - 19).