استقرار الطقس بالمنيا.. مائل للحرارة طوال ساعات النهار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: ماهر مندي
تشهد محافظة المنيا اليوم الأحد حالة من الطقس المعتدل علي مدن ومراكز المنيا التسع وسط تسهيل في الحركة المرورية.
فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد حيث تشهد البلاد نهاراً طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ويكون الطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.


وبينما شهدت محافظة المنيا أمس السبت حالة من الطقس غير المستقر مما أدى إلى سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق والمدن والقرى التابعة لمحافظة المنيا.

اقرأ أيضاً : المنيا تستعد لموجة الطقس المتوقعة بعدد من المعدات للتعامل الفورى

وفى سياق الخبر شهدت محافظة المنيا، حالة من الطقس السيئ الملبد بالغيوم والمتقطعة والرياح بالمحافظة، والتي شهدت سطوعا خافتا للشمس في الساعات الأولى من النهار، وغيوما متقطعة فى السماء بالإضافة إلى رياح خفيفة تشهدها الطرق الصحراوية السريعة.

وكانت المنيا قد شهدت فى الساعات الأولى من النهار ظهور الشمس بشكل واضح واعتدال في درجة الحرارة ومع مرور الوقت زادت حلقة الغيوم في السماء والتي تغطى أغلب مراكز المحافظة.

وشهدت المحافظة طوال الأيام الماضية طقسا مستقرا وظهور الشمس أكبر أوقات اليوم، مع حالة البرد الخفيف في ساعات الليل.

وأكد د.محمد حلمي رئيس مدينة المنيا على جاهزية المعدات بمركز ومدينة المنيا للتعامل مع موجة الطقس المتوقعة والتحرك الفوري للتعامل مع الأزمات والأحداث، ووجه غرف العمليات بالقرى بالتنسيق المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمدينة لتفادى أى معوقات قد تعيق الحركة بالشوارع.

وفي سياق متصل ناشدت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي.
وفي سياق آخر، أعلن  الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم افتتاح 35 عيادة جديدة للشباب والمراهقين، وأن ادارة الصحة المدرسية قامت بتقديم خدماتها من عمل فحوصات طبية وتطعيمات لطلاب المدارس وتنفيذ 126 ندوة للتثقيف الصحي والمرور على 339 مدرسة للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية  واتباع أساليب مكافحة العدوى حرصا على صحة وسلامة الطلاب وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.


وأوضحت الدكتورة  نهى على السهلى  مدير إدارة الصحة المدرسية انه تم عمل فحص طبى شامل ل 35 ألفا و627 طالبا وتطعيم 8619 طالبا ضد الالتهاب السحائى وتطعيم 650 طالبا بالطعم الثنائي، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي وجاري تطعيم باقي طلاب المدارس المستهدفين  بالإضافة إلى  تنفيذ 339 مرور عن طريق فرق الصحة المدرسية بالمديرية والادارات الصحية على المدراس لمتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية والتاكد من اتباع اساليب مكافحة العدوى وفى اطار رفع الوعى الصحى وتقديم الرسائل الصحية السليمة لطلبة المدارس، أشارت أنه تم تنفيذ 126 ندوة للتثقيف الصحى  لطلبة المدارس تنوعت موضوعاتها بين الإجراءات الوقائية  التى يجب الالتزام بها والنظافة الشخصية والامراض المعدية والتغذية السليمة وأهمية ممارسة الرياضة. 


وأشارت إلى أنه تم عقد دورة تدريبية خاصة بعيادات الشباب والمراهقين من يوم 16/10إلى 18 /10/2021وقد تم افتتاح 35 عيادة جديدة للشباب والمراهقين ليصبح اجمالى العيادات 137 عيادة تقوم بتقديم الخدمات الصحية والتوعوية وتقديم المشورة للشباب.
وأضافت أنه تم التنسيق مع التضامن الاجتماعي  بالمشاركة بمبادرة التضامن الاجتماعي لتقديم الخدمة الصحية لدور الأيتام والمؤسسات العقابية من سن 5 سنوات حتى 18 سنة.