‏التموين: غرف عمليات في 7 محافظات لمتابعة المخابز ومنافذ صرف السلع

 ‏التموين
 ‏التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للقابضة الغذائية، على الاحتفاظ بمخزون استراتيجي من السلع داخل مخازنها بالمحافظات الساحلية أو المتوقع سقوط الأمطار بها، يتعدى الثلاثة أشهر، بالإضافة إلى وجود عمليات إمداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على البطاقات التموينية.

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية على 28 سلعة تتنوع ما بين الزيت والسكر والأرز والمكرونة بالإضافة إلى الدقيق، الصلصة، اللبن الجاف، الجبن المعلب، المسلى الصناعي، الطحينة، الخل، النسكافيه.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شكلت غرفة عمليات مركزية بالديوان العام يتابع الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، من خلالها عمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية ‏مديري المديريات بـ7 محافظات (الدقهلية – البحيرة – إسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سينا – مطروح – دمياط ) بمتابعة ‏عمل المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة لحظيا.

كما تشكلت غرف عمليات فرعية بداخل جميع المديريات التموينية، خاصة المعرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار، وتحديدا المحافظات السبع: (الدقهلية – البحيرة – إسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سينا – مطروح – دمياط) لمتابعة عمل المخابز البلدية ومنافذ صرف المقررات وتوافر الخبز المدعم وسلع المقررات أول بأول.

كما تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية تقارير من مديري المديريات بالمحافظات السبع يؤكد ‏انتظام عمليات صرف السلع التموينية وكذلك الخبز المدعم، ‏إضافة إلى وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الوزارة يتعدى الثلاثة أشهر.

وأوضحت تقارير مديري المديريات أن احتياطي استراتيجي الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم بكل ‏مخبز يصل إلى ثلاثة أيام، وأن جميع مديريات التموين بتلك ‏المحافظات تعمل على تذليل أي عقبات أمام عمل المخابز.