«الأرصاد» تحدد خريطة الأمطار خلال الساعات القادمة

الأرصاد
الأرصاد

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن مركز المنخفض الجوى الآن يدور حوله السحب الكثيفة، ومتوقع خلال الساعات القادمة أن يعاود المنخفض تقدمه للغرب قليلا لتعود الأمطار مرة آخرى.

وتوقع الخبراء، أن تشمل الأمطار خلال الساعات القادمة مدينة مطروح والضبعة وسيدى عبد الرحمن والعلمين مع استمرار الأمطار على الساحل الشمالى والإسكندرية والبحيرة وتطال المنوفية والغربية والقليوبية حتى القاهرة.

 

وأكد الخبراء، أن هناك اختلاف بين خرائط الأوروبى والجفس حول الأمطار على شمال شرق الدلتا، فالنموذج الأوروبى يضعف الأمطار على هذه المنطقة خلال الساعات القادمة وحتى غدا على أن تصلها الأمطار من مساء غدا وحتى صباح الاثنين .

بينما نموذج خرائط الجفس يشير إلى عودة الأمطار إلى شمال شرق الدلتا خلال الساعات القادمة مع تحرك المنخفض قليلا للغرب. 

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار على المناطق الداخلية، مع استمرار فرص هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء كبيرة من المدن الساحلية مع أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الدلتا قد تمتد إلى القاهرة.

وتدني درجات الحرارة الصغرى ليلا قد يتساقط مطر متجمد على قمم جبال كاترين وجبل موسى وذلك فجر الأحد. كما متوقع أن يطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة يوم الأحد لتسجل القاهرة 21 درجة عظمي.

وأضاف الخبراء، تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة.

كما أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين) على فترات متقطعة.

كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة .