«الغذاء العالمي»: 2% من ثروة «ماسك» يمكن أن تقضي على الجوع في العالم

مؤسس شركة Tesla إيلون ماسك
مؤسس شركة Tesla إيلون ماسك

عرض مؤسس شركة Tesla إيلون ماسك الدفع لإنهاء الجوع في العالم إذا أوضحت الأمم المتحدة كيف ستنفق أمواله حسبما ذكر موقع قناة CNBC عربية .

واستجابة لهذا التحدي، وضع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة خطة مفصلة لدرء المجاعة العالمية.

ويمكن أن يساعد اقتراح الأمم المتحدة البالغ 6.6 مليار دولار 42 مليون شخص فقير على البقاء على قيد الحياة في عام 2022.

وبدأ تحدي ماسك بالتعليقات السابقة لرئيس برنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيسلي ، الذي قال إن 2% من ثروة ماسك يمكن أن تقضي على الجوع في العالم.

وفي تغريدة، اقترح أغنى رجل في العالم أنه سيبيع الأسهم في شركته لتصنيع السيارات الكهربائية Tesla والتبرع بعائدات المليار دولار إذا استطاعت الأمم المتحدة أن توضح بالضبط كيف سيتم إنفاق أمواله.

وردًا على التغريدة، حث بيزلي المليارديرات مثل ماسك على تكثيف جهود مكافحة الجوع ودعمها، موضحًا كيف يمكن أن تساعد 6.6 مليار دولار في تجنب الكارثة. وتوضح خطة الأمم المتحدة كيف يمكن للمال - نسبة صغيرة من ثروة ماسك المقدرة بمئات المليارات - أن تدعم 42 مليون شخص مهددين بالمجاعة في 43 دولة من الدول الأكثر تضررًا في العالم لمدة عام.

إليك كيف يمكن لـ 6.6 مليار دولار أن تمنع الجوع في العالم

ستنفق خطة برنامج الغذاء العالمي 3.5 مليار دولار على الغذاء وتوصيله لمن هم في أمس الحاجة إليه.

ويشمل ذلك تكلفة الشحن والتخزين والنقل عن طريق الجو والطرق البرية والنهرية ، والمرافقة الأمنية لحماية توزيع الغذاء في المناطق المتضررة من النزاع.

ويمكن أن يوفر المال وجبة واحدة لكل شخص، يوميًا لمدة عام ، مما يحمي عشرات الملايين من الأشخاص من الجوع.

ويمكن أن تمول ملياري دولار أخرى برامج النقد في الأماكن ذات الأسواق العاملة ، مما يسمح للناس باختيار الطعام الذي يأكلونه مع دعم الاقتصادات المحلية.