رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات قنا تحسبا للتقلبات الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظة قنا وذلك نظرا للطقس السئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالمحافظة، في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم الخدمات الطبية والتعامل مع كافة الظروف البيئية المحيطة.

وأوضح تاوضروس أنه قد تم وضع خطة طوارئ شاملة تتضمن التأكيد على جاهزية المستشفيات وتواجد فريق طبي كامل طوال اليوم، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية بالمستشفيات، وجاهزية جميع الأجهزة الطبية بأقسام المستشفيات، وجاهزية كافة المعامل وأجهزة الأشعة بالمستشفيات،، وانعقاد لجنة الأزمات وجاهزية فرق الانتشار السريع على مدار اليوم.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة| 1592 طالباً يتقدمون للترشح في انتخابات اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي

وأكد الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة (الطوارئ) بمديرية الصحة على المتابعة المستمرة لجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ونوبتجيات العمل على مدار اليوم مع التأكيد على توافر فصائل الدم المختلفة بالمستشفيات وتأمين مصادر المياه والكهرباء على مدار اليوم تحسبا لأي ظروف بيئية.

وفي سياق مواز،  تابع المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام للمحافظة، انتظام سير العمل بعدد من الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية بمراكز أبوتشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا، رافقه رؤساء الوحدات المحلية لتلك المدن . 

استهل "الطيبى" جولته بمتابعة انتظام سير العمل بالوحدة المحلية والمركز التكنولوجى بمدينة أبوتشت، ووجه بحسن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات لهم بشكل سريع وميسّر، مستكملا جولته بالاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، كما تفقد "الطيبى" المقر الجديد للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى ووجه بضرورة الحفاظ عليه وتقديم أفضل الخدمات لمواطنى المدينة والقرى التابعة لها، واختتم الجولة بزيارة مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، موجها  بضرورة الالتزام بمواعيد العمل والنوبتجيات الصباحية والمسائية .

وشدد "الطيبى" على رؤساء الوحدات المحلية للمدن والقرى بالاهتمام بالنظافة العامة بالشوارع والميادين وتجميل مداخل المراكز والمدن والقرى، ورفع جميع المخلفات وتراكمات القامة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية بالظهير الصحراوي، بهدف الارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي وخلق بيئة صحية نظيفة للمواطنين.

كما شدد السكرتير العام لمحافظة قنا على رفع كافة الإشغالات والتعديات على جانبي الطرق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو المخالفين، وذلك من أجل تحقيق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات خاصة في وقت الذروة بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور .