اطعمة تسبب الإكتئاب في فصل الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعاني بعض الأشخاص من الإكتئاب في فصل الشتاء، وذلك بسبب تغيرات الجو، ولكن الدراسات الحديثة اثبتت بأن هناك بعض الأطعمة التي قد تكون سبب في الإصابة بحالات الإكتئاب في فصل الشتاء.

فوفقا لحديث طبيب التغذية، المختص في الغدد الصماء، فيكتور زيلييف، حيث اشار بأن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على الجهاز الهضمي وبالتالي تؤثر على الحالة المزاجية للفرد، وقد يصل الأمر للأمر للإصابة بالإكتئاب.

ويقول بأن هناك بعض الأطعمة التي قد تكون سبب في الإصابة بالإكتئاب في فصل الشتاء ومن ابرز تلك الأطعمة هي الأطعمة الدهنية، مثل ولحم الضأن وبعض منتجات الألبان المخمرة، بحسب موقع سبوتنيك.

نصح فيكتور بعدم شرب الكثير من القهوة، وعدم تناول المخبوزات والأطعمة المكررة، لأن كلاهما يمكن أن يؤثر على الصحة ويثير الاكتئاب.

واشارت التقرير بأن الاطعمة التي تزيد من نسبة الكولسترول في الدم تزيد من خطر الإصابة بأعراض الإكتاب بنسبة تصل لـ٤٠٪.

أوصى خبير التغذية باتباع نظام غذائي صحي في فصل الشتاء، وخصوصا في وقت تساقط الأمطار، وينصح بأن يحتوي النظام الغذائي على الأسماك والمأكولات البحرية والخضروات والفواكه والزيوت النباتية.

ويذكر أن اكتئاب الشتاء أو كما يطلق علية الاضطراب العاطفي الموسمي، هو نوع من الاكتئاب ينشأ نتيجة تغير فصول العام، يبدأ وينتهي في نفس الوقت من كل عام، وغالبًا ما يكون ذلك مع بداية الخريف ويستمر حتى نهاية فصل الشتاء، ويحدث ذلك الأكتئاب بسبب تغير عدد ساعات الليل والنهار خلال الخريف والشتاء قد ينتج اكتئاب الشتاء، فانخفاض شدة وكمية أشعة الشمس يسبب اضطرابًا في الساعة البيولوجية لبعض الأشخاص، فيشعرون بالاكتئاب.