هطول أمطار متقطعة بـ«الغربية».. ولا تأجيل للدراسة

هطول أمطار متقطعة بالغربية
هطول أمطار متقطعة بالغربية

عصام عمارة
واصلت موجة الأمطار التي ضربت محافظات الجمهورية هطولها على  قرى ومراكز محافظة الغربية،  حيث شهدت معظم قرى المحافظة سقوط أمطار بغزارة، ولكنها متقطعة ولا تستمر سوي لدقائق وكذلك  على الطرق السريعة، خاصة بين مدينتي طنطا وكفر الزيات إلا أنها كانت متقطعة ولم تتأثر الحركة المرورية بها نظراً لكونها متقطعة.

وتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية غرفة الطوارئ التي تم تشكيلها بالمحافظة لمتابعة موجة الأمطار الأخيرة بجميع المدن والتنبيه على رؤساء المدن بالتواجد في مكاتبهم بمجالس المدن لمتابعة الأمطار والتواجد في أي بلاغات أو مشاكل تواجه المواطنين، كما تم التنسيق مع إدارة مرور الغربية فيما يتعلق بالأنفاق بمدينة طنطا ونفق الدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفرالزيات، ومتابعة عدم تراكم أي كميات من الأمطار بهم حتى لا تتوقف الحركة المرورية.

اقرأ أيضا| ضبط صاحب محل حريمي يصور الفتيات داخل «البروفة» بالغربية

وتواجدت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بجوار الإنفاق للتعامل مع أي كميات متزايدة من مياه الأمطار خلال الساعات القادمة، هذا وقرر محافظ الغربية استمرار الدراسة بمدارس المحافظة غداً الأحد وعدم تعطيلها حتى الآن لاستقرار الأمور وعدم وجود ما يعيق الدراسة بالمدارس لكونها أمطار متوسطة متقطعة بجميع أنحاء محافظة الغربية.

كان قد تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، أعمال كسح وشفط مياه الأمطار من شوارع المحافظة عقب تعرضها لموجة من الأمطار المتوسطة، والتي قد تم الاستعداد لها مسبقا من قبل المراكز والأحياء تجنبا لتراكم المياة بالشوارع والأنفاق. 

بدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة طنطا بداية من شارع البحر، النحاس، المديرية، الجلاء والطريق السريع بداية من كمين دفرة وحتى مدخل كفر الزيات، حيث تابع خلال الجولة أعمال سحب مياه الأمطار من شارع الجلاء وخاصة في الأماكن المحيطة بالمدارس، كما تابع  المحافظ خلو نفقي سعد زغلول والقرشي من مياه الأمطار. 

وتابع المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة كفر الزيات للإطمئنان على رفع تراكمات المياه بشوارع الجيش، المطافي، السينما القديمة، الكورنيش، كما اطمئن المحافظ على عدم تراكم مياه الأمطار بكل من نفق الجزيرة ونفق الدلجمون.