«شيحة» يفتتح معرضه «روح مصرية» بحضور حلا شيحة ومعز مسعود

الفنان أحمد شيحا في معرضه «روح مصرية»
الفنان أحمد شيحا في معرضه «روح مصرية»

افتتح منذ قليل الفنان القدير  أحمد شيحة معرضه "روح مصرية" كما قام بتوقيع كتابه من إصدار جاليري بقاعة "بيكاسو"  والذى يحمل بين طياته أعمالاً للفنان عبر سنواته الإبداعية ومراحلها المختلفة وتقنياتها المتعددة مصحوبًا بالدراسات النقدية العديدة من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية.

وبحضور الفنانة حلا شيحة وزوجها الاعلامي معز مسعود وهنا شيحة وغيرهم .

جدير بالذكر، شارك أحمد شيحة فى الكثير من المعارض الخاصة فى كل من لبنان والكويت والأردن والعراق، ومعرض بمركز الهناجر للفنون 1995- 1999 القاهرة، ومعرض بقاعة إبداع للفنون بالمهندسين مارس 2008 ومعرض أسطح زمنية بجاليرى مصر بالزمالك نوفمبر 2016، معرض بقاعة أفق بمتحف محمود خليل وحرمه مارس 2019.

وحصل أحمد شيحة على عدة جوائز، منها: شهادة تقدير مجلس حكومة كاليفورنيا عن أعماله الفنية بها، عام 1989، وشهادة تقدير من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لنجاحه في رحلته الفنية، والميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2016 وغيرها من التكريمات المحلية والدولية.

 ومن جانب آخر أقيم من يومين وتحديدا مساء الخميس الماضي، عزاء علا مسعود شقيقة معز مسعود  بساحة الوهاب المفتوحة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، ومنعت فيه أسرة الراحلة المصورين من التصوير في العزاء.

أعلن وفاة شقيقته علا مسعود، يوم 12 نوفمبر الجاري، عبر حسابه على تويتر،وعلق: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا علا يا حبيبتي لمحزونون.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. دي من أصعب لحظات حياتي.. توفيت شقيقتي وحبيبة قلبي وصديقة عمري علا مسعود".

أقرأ أيضا - العاصمة تحتفل| الجاسمي و إليسا وبلقيس يحيون حفلات رأس السنة 2022 بأبو ظبي