رغم توقفه.. «دعم مصر» يتصدر محرك البحث جوجل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تصدر الموقع الالكتروني دعم مصر محرك البحث جوجل رغم استمرار توقفه حتى الان لاسباب تقنية، حيث جاءت عبارات دعم مصر لإضافة المواليد، دعم مصر الرقمي، دعم مصر لتحديث البطاقة، دعم مصر التموين، أبرز ما بحث عنه  مستخدمي الإنترنت خلال الأيام الماضية.

وأكدت مصادر مطلعة على استمرار توقف موقع دعم مصر لفترة ، وذلك لأسباب تقنية ، وأنه يمكن استخدام بوابة مصر الرقمية لإنجاز جميع الخدمات التموينية الكترونيا  لو من خلال مكاتب التموين.

وكان  موقع دعم مصر والخاص بتقديم الخدمات التموينية، قد توقف مرة اخرى عقب أيام قليلة من عودته، وارجعت مصادر مطلعة ذلك لأسباب تقنية، و تتيح وزارة والتجارة الداخلية تسع خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية على موقع دعم مصر، دون شرط تسجيل حساب شخصي مسبقا عليه.

ويشترط موقع دعم مصر للحصول على الخدمة التموينية من خلاله، وجود رقم تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، حيث يعد  شرطا أساسيا لاستكمال طلب الخدمة التموينية عبر دعم مصر، و يتم خصم جنيه نظير رسالة كود التفعيل التي يتم إرسالها عند طلب الخدمات التموينية التسع وهم.

 

1-اصدلر بدل لبطاقة التموين 

2-  إصدار بطاقة فصل اجتماعي

3- النقل من محافظة الي أخري 

4-فصل إجتماع لمستفيد من بطاقة أخرى 

5- تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري 

6- إعادة إرسال الرقم السري .

7-استعلام عن صرف البطاقة

8- استعلام عن حالة الطلب.

9- رأي المواطن بالمخبز.

وتعد خدمة فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة اخري هي نفس خدمة ضم أفراد أسرتي الموجودة على بوابة مصر الرقمية، والتي يمكن من خلالها نقل الزوجة والابناء من بطاقة الجد مثلا إلى بطاقة الزوج التموينية .

 وبالنسبة لخدمة إعادة إرسال الرقم السري تستخدم في حالة فقد الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية،حيث يمكن من خلالها استعادة الرقم السري والذي يقوم النظام بإرساله في رسالة على موبايل صاحب البطاقة.

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع  خدمات البطاقة التموينية  مجانا ، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.