بسبب الأمطار.. حريق في عقار سكني «بميت حلفا» بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق نشب عقار سكني، فى ميت حلفا بمدينة قليوب، دون خسائر بشرية أو ثمة إصابات، بسبب ماس كهربائي بسبب سقوط الأمطار.

البداية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بأحد العقارات فى منطقة ميت حلفا، بمدينة قليوب، وعلى الفور جرى الدفع بسيارات إطفاء لموقع الحريق وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

اقرأ أيضا| تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة بنها بالقليوبية غدا

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كان قد أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارًا بتعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية. كما تم تعطيل الدراسة بمعاهد منطقة القليوبية الأزهرية غدا الأحد 21 نوفمبر.

يذكر أن محافظ القليوبية وجه كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرًا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين، واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه المحافظ، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ.

وقرر الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، بالتنسيق مع اللواء محافظ القليوبية تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الأولى (مرحلة البكالوريوس) غدا الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ على أن تكون الدراسة أونلاين فى جميع الكليات.

وقال رئيس الجامعة، إن هذا القرار لا يسرى على امتحانات طلاب الدراسات العليا، كما أكد على استعدادية وحدة إدارة الأزمات وكافة الإدارات بالجامعة والكليات وحرم الجامعة بالعبور والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لاحتمال سقوط أمطار غزيرة، وعدم استقرار الطقس والاستعداد التام لمواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.