التراس: مجالات جديدة للاستثمار بين دول الكوميسا

الفريق التراس مع وزير خارجية مدغشقر
الفريق التراس مع وزير خارجية مدغشقر

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع باتريك راجولينا، وزير خارجية جمهورية مدغشقر، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون والتصنيع والشراكات مع مدغشقر، وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية.

وشارك فى المباحثات وفد رفيع يضم مامينياينا رافاتومانجا المبعوث الخاص لدولة مدغشقر. حيث بحث الجانبان الاهتمام المتزايد لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى الفترة المقبلة، فضلاً عن التنسيق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى إطار القمة المرتقبة لتجمع الكوميسا التى تستضيفها مصر بعد غد وتتسلم خلالها رئاسة التجمع من دولة مدغشقر.

كما تناول اللقاء دراسة فرص الشراكة الاستثمارية والتجارية الممكنة فى مجالات متعددة، وايضا بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من خبرات العربية للتصنيع فى مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية والبنية التحتية وتكنولوجيات المياه والمستلزمات الطبية والطاقة الجديدة والاتصالات والإلكترونيات وعمليات التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة باستخدام الغاز الطبيعى وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة.

وأكد «التراس» أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء بدول القارة الأفريقية فى مختلف مجالات التصنيع، مشيرا إلى أن هناك لجانا مشتركة لوضع أسس التعاون بين البلدين وتطوير التعاون الاقتصادى والتجارى، بمشاركة العديد من الخبراء بالبلدين .. كما أكد على أهمية تعزيز التعاون بين دول تجمع الكوميسا وزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجارى المشترك، مشيرا إلى أن أفريقيا لابد أن تأخذ مكانتها المستحقة على خريطة العالم وتصبح شريكاً فعالًا فى الاقتصاد العالمى .

التراس: تكريمي بمؤتمر الاتحاد الأفريقى للقطاع الخاص دليل على استعادة مصر لمكانتها