«حجازي»: مرحلة الطفولة هي السنوات الذهبية للعقل البشري ويجب استثمارها

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم خلال احتفالات اليوم العالمي للطفل
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم خلال احتفالات اليوم العالمي للطفل

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي للطفل، حيث أعلنت الأمم المتحدة منذ ١٩٥٤ أن يوم ٢٠ نوفمبر من كل عام هو اليوم العالمي للطفل، وجاء شعار الاحتفالية هذا العام "مستقبل افضل لكل طفل".

وأضاف نائب وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أثبتت الأبحاث والدراسات أن مرحلة الطفولة المبكرة هي السنوات الذهبية للعقل البشري وبناء عليه يجب على الفرد أن يحفز صغاره حتى يستخدموا أكبر قدر ممكن من الوصلات العصبية الموجودة بالمخ".

وأضاف: "وفي إطار آخر فمن الضروري أن يتعلم الطفل اللغات والعلوم المختلفة داخل منظومة تعليمية تعتمد على التفكير الناقد والإبداعي.. فخلايا المخ تنمو حينما يتم استخدامها في تعلم شتى العلوم من خلال استخدام استراتيجيات التعلم النشط التى يكون فيها المتعلم فعال وايجابي".

وقال نائب وزير التعليم: "يجب على جميع الأمهات والآباء والمعلمين والعاملين في مجالات التعليم، أن يضطلعوا بأدوار مهمة في بناء أطفالهم واستثمار هذه الفترة الذهبية من عمر أطفالهم وإعدادهم للمستقبل وربطهم بمجتمعهم حتى يكونوا معتزين بذاتهم وفخورين ببلادهم ويقبلون التعددية و قادرين علي التنافسية".

ومن جهة أخرى، نظمت احتفالات أعياد الطفولة بمدرسه التربية الفكرية بالمنيل، بحضور ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية حفل أعياد الطفولة بمدرسه التربية الفكرية بالمنيل.


ومنذ عام 1990، يحتفى العالم باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.