الأرصاد: لا داعى للقلق من السحب الرعدية

السحب الرعدية
السحب الرعدية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري تشهد استمرارًا لفرص سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف محمود شاهين، خلال تصريحات لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية نانسي نور عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن القاهرة ومحافظات شمال الصعيد تتعرض لفرص سقوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، منوهًا إلى تعرض القاهرة لبعض السحب الرعدية.

وناشد  محمود شاهين المواطنين عدم القلق من السحب الرعدية؛ لأنها لن تكون بكثافة والأصوات ليست مخيفة للمواطنين، متوقعًا تكون السحب الكثيفة على أغلب محافظات البلاد، خلال الساعات المقبلة، مع حركة المنخفض الجوي.

وأشار محمود شاهين إلى أن الهيئة تتابع مع كل المحافظات المعنية بسقوط الأمطار لتحديد كميات الأمطار التي تسقط خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن حدة حالة عدم الاستقرار تخف، اعتبارًا من الأحد.

وذكر محمود شاهين أن السحب الرعدية السبب الرئيسي لنشاط الرياح الذي يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في المناطق الصحراوية، مؤكدًا أن الأمطار تُهدأ من الرمال والأتربة المثارة بصورة كبيرة.

وتوقع محمود شاهين أن تزداد غزارة الأمطار في الجزء الشرقي للبلاد خلال فترات الليل، مشيرًا إلى تعرض مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء لسيول خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

أقرا ايضا     الأرصاد الجوية: الشتاء لم يبدأ بعد