خبراء عن اختيارات كيروش لكأس العرب: جيدة.. ولكن

كيروش
كيروش

علق خبراء كرة القدم على قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والتي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش لخوض منافسات بطولة كأس العرب .

و يستهل المنتخب الوطنى ، مشواره في كأس العرب في الأول من ديسمبر المقبل بمواجهة لبنان ضمن المجموعة الرابعة علي أن يلتقي أمام السودان في الرابع من نفس الشهر ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء الجزائر في السابع من ديسمبر.

ومن جانبه قال حمادة صدقي مدرب منتخب مصر السابق أن بطولة كاس العرب فرصة جديدة لكارلوس كيروش لضم أكثر من وجه جديد وهو ما شهدته القائمة مضيفا أن ظهور وجوه جديدة  ستساعد كيروش فى قوام المنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية .

وشدد انضمام محمد عبد المنعم لاعب فاركو أمر جيد للغاية خاصه وأن اللاعب يملك مميزات كبيرة قائلا " مستغرب الأهلى مرجعوش ليه مساك قوي".

وأضاف استبعاد بعض اللاعبين الدوليين لاراحتهم ولكن من رأيي كان يجب ضم طارق حامد خاصه وأن وجوده مهم  .

فى حين قال طارق مصطفى المدرب العام السابق لمنتخب مصر هناك علامة استفهام على قائمة المنتخب ولكن كيروش له الحرية الكاملة لجميع الإختيارات والاستبعادات .

وشدد :"تخيل احنا اللى كنا بنعمل كدة كان الناس هتقول ايه ". واضاف : "خلينا نشوف نتيجة اختياراته هو اللى يسأل عنها وأتمني ان تكون اختياراته سليمه ".

وتابع :" وجد وجوه جديدة فى هذه الفترة امر جيد لمحاولة إثبات اللاعبين قدرتهم فى  البطولة ولكن يجب أن عدم إجراء تغييرات كبيرة في القوام الاساسي  ".

فى المقابل قال طارق السيد لاعب الزمالك السابق أن التعقيب الوحيد على القائمة هو توقف الدوري بسبب لاعبي الأندية وكان من الأفضل أن نلعب بالناشئين أو المنتخب الأولمبي لعدم ايقاف بطولة الدوري  وشدد " الموسم الحالي مزدحم للغاية  ولكن  دة قرار اتحاد الكرة وكلنا معاه ".

وأضاف :" كيروش بدء فى وضع يده للاستقرار على القوام الاساسي وتجربة بعض اللاعبين قبل البطولة الإفريقية والمرحلة الاخيرة لتصفيات المونديال ".

وأشار :" كيروش نجح فى توسيع دائرة الاخيارات لتقييم أكثر من لاعب وهو ما ظهر فى الوجوة الجديدة ".

وتابع بشأن استبعاد بعض اللاعبين :" كيروش متابع لمباريات الدوري جيدا ومن المحتمل أنه يري عدم ضرورة الاستعانه بهذه العناصر فى هذا التوقيت ".

وشدد :" فى النهاية هو صحاب القرار  ".

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة الفراعنة المشاركة في منافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتي 18 ديسمبر المقبل.

و تضم القائمة كلا من : 
حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي ، 
خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود.
خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - امام عاشور - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.
خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل

تعرف علي قائمة منتخب مصر في كأس العرب.. مفاجآت بالجملة