منها البسكويت .. سلع جديدة تنضم الى المنظومة التموينية الشهر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفر وزارة التموين و التجارة الداخلية، 28 سلعة تصرف لأصحاب البطاقات التموينية شهريا، ضمن مقررات الدعم السلعي ،والتي تصرف لنحو 64 مليون مواطن ، بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريا ، بقيمة 50 جنيها للفرد حتي المستفيد الرابع بالبطاقة التمينية، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا .البسكويت

و تشتمل قائمة السلع التموينية التي تصرف شهريا لاصحاب البطاقات التموينية على السلع الاستراتيجية المتمثلة في الزيت و السكر و الارز و المكرونة و كذلك الدقيق، هذا بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر احتياجا للبيت المصري مثل الخل و الصلصة و الطحينة و مساحيق الغسيل ، الجبن ، اللبن الجاف ، والشاي غيرها من السلع الأخري.

و تعتزم وزارة التموين و التجارة الداخلية، إدراج سلع جديدة ضمن قائمة منظومة السلع التموينية، اعتبارا من الشهر القادم، حيث أنه من المقرر اضافة بعض الأنواع من البسكويت إلى المنظومة التموينية بأسعار تتراوح من جنيه إلى ثلاث جنيهات، من انتاج المدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز) بالسادات، والتي افتتحها الرئيس السيسي خلال أغسطس الماضي.

و يعد هذا التعاون الثاني بين وزارة التموين و التجارة الداخلية والمدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز)، حيث تم من قبل إدراج نوع جديد من المكرونة إلى منظومة السلع التموينية وهو من انتاج المدينة الصناعية الغذائية، حيث تعمل وزارة التموين على تحسين السلع المقدمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن المقررات التموينية.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، شددت على جميع منافذ صرف المقررات التموينية، (جمعيتي..بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) بضرورة الإلتزام بالضوابط و الاجراءات الاحترازية ،وبصرف سلع المقررات وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 ، و الذي ينص على صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات، بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،و4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة 4 مستفيدين فأكثر.

كما حذرت وزارة التموين منافذها من صرف المقررات باسعار مختلفة عن المعلن عنه، وهي 20 جنيه لزجاجة الزيت سعة ال 800 ملي، و25 جنيها لزجاجة الزيت اللتر ، مع ثبات أسعار الأرز عند 8 جنيه للكيلو ، والسكر ب 8.5 جنيه للكيلو .

وتواصل المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها نحو 38 ألف منفذ، استقبال أصحاب البطاقات التموينية لاستكمال صرف مقررات الشهر الجاري، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

إقرأ أيضاً

«التموين» تتابع عمل المخابز والمنافذ بالمحافظات التي تتعرض ‏للأمطار