عرض رسالة نادرة لـ إمبراطورة روسيا للبيع في مزاد علني | فيديو

 رسالة نادرة لـ إمبراطورة روسيا
رسالة نادرة لـ إمبراطورة روسيا

جائحة كورونا لم تكن الجائحة الاولى التي يمر بها العالم فقد امتلأت صفحات التاريخ بأمراض واوبئة كانت السبب في تعرض حياة الملايين للخطر مثل الكوليرا والانفلونزا الإسبانية وانفلونزا الطيور والخنازير.


ومع كل انتشار لوباء ما تجد حملات توعوية للمواطنين لكيفية التعامل مع الوباء واخطاره واعراضه ومن ثم حملات أخرى للتطعيم والوقاية ضد الوباء وهذا ما أكدته رسالة نادرة تنسب للامبراطورة الروسية "إيكاترينا الثانية" تدعو فيها إلى تلقيح مواطنيها ضد الجدري يعود تاريخها إلى 1787.

اقرأ ايضا:لحظات مرعبة.. لقطات توثق انهيار كوبري أثناء عبور السيارات| فيديو 


وبحسب موقع " euro news" فإن إمبراطورة روسيا قد أمرت في رسالتها النادرة بتنظيم حملة تلقيح ضد الجدري مع بدء ظهور وسائل التطعيم الأولى المضادة لهذا المرض الذي اجتاح مناطق في الإمبراطورية حيث أرسلت هذه الرسالة إلى حاكم إحدى المقاطعات التي انتشر فيها المرض بشكل كبير  وذكرت الرسالة أن الإمبراطورية طالبته بإدخال التطعيمات ضد الجدري لكل المواطنين في كل مكان.


وتعرض هذه الرسالة التاريخية النادرة في موسكو حاليا وتلقى اهتمام واسع فهي قد تكون اول رسالة من نوعها تؤكد الحرص على تلقي اللقاحات في العالم خاصة خلال الفترة الراهنة ومن المقرر عرض هذه الرسالة للبيع مع صورة للإمبراطورة في مزاد علني في لندن.


وتوقع القائمين على تنظيم المزاد أن يبلغ سعر هذه الرسالة 1,6 مليون دولار خاصة خلال الظروف التي يمر بها العالم حاليا فهي تساعد على ارتفاع قيمتها لتكون أول رسالة فريدة من نوعها تعرض في مزاد علني.