جهود مكثفة لرفع مياه الأمطار بعد غرق نفق شبرا بدمنهور| صور

غرق نفق شبرا بدمنهور بمياه الأمطار
غرق نفق شبرا بدمنهور بمياه الأمطار

تسببت موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة دمنهور في تراكم كميات كبيرة من المياه، كما تسببت في غرق نفق شبرا إثر تراكم كميات كبيرة من المياه مما تسبب في توقف حركة السيارات والمواطنين.

ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الجهود لتصريف المياه وتسيير حركة المرور بين غرب وشرق العاصمة، حيث يعد نفق شبرا أسفل السكة الحديد بدمنهور هو وسيلة المرور لربط شرق العاصمة بغربها.

وشهدت مدن وطرق البحيرة انتشارًا كثيفًا من قوات الحماية المدنية وفرق وقوات مجابهة الأزمات والكوارث، حيث يتم تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة صباح اليوم، وتسببت في تراكم كميات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسية والميادين والطرق الرئيسية والفرعية.


وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية، أن  جميع المعدات والأطقم والأجهزة تواصل  التعامل الفوري وللحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المراكز بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الازمات على الفور. 

وأضاف محافظ البحيرة، أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق  والشوارع والميادين، مشيرًا إلى عدم وقوع أية حوادث أو كوارث حتى الان بأنحاء المحافظة.


ولفت المحافظ، إلى أنه عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية  بتعرض المحافظة لموجة من الامطار الغزيرة مع الساعات الاولى من فجر يوم السبت 20 نوفمبــر، وأن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا على عدة مناطق من  (السلوم - مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد  - العريش - رفح -البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح، تم إعلان حالة الطوارئ القصوى واستنفار كافة القوات والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن وشركات توزيع الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة.

اقرأ أيضا | موجة جديدة من الأمطار الرعدية تجتاح مدن البحيرة | فيديو