ثقافة الشيوخ تناقش إصدار تطبيق اليكتروني بالمعالم السياحية في مصر‎‎

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تناقش لجنة الثقافة والإعلام والسياحة الآثار بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة  غدا الاحد وعلى مدى يومين، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة بشأن انشاء تطبيق الكترونى يشمل ويتضمن كل المعلومات السياحية عن مصر.

وتناقش اللجنة عدد من الاقتراحات المقدمة ايضا ومنها الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق بشأن السماح بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة الارشاد السياحى للمرشدين السياحيين المساهمين فى شركات سياحية او مطاعم سياحية او عاديات سياحية او بواخر نيلية او الشركاء بها.

كما تبحث اللجنة الاقتراح الاقتراح برغبة المقدم من  النائب محمود القط بشأن عدم تحديث ولا تجديد المؤثرات الصويتة والمرئية على الرغم من إعلان الحكومة المصرية عن خطة لتطويره والتعاون  مع القطاع الخاص منذ عام 2018 وهو ما لم يتم حتى الان. 

 وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ غدا الاحد  " قضية الوعى والانتماء الوطنى " .والتي اثارتها لجنة الثقافة والاعلام الاسبوع قبل الماضي بحضور وزيرة الثقافة وتتناول لجنة الدفاع والأمن القومي اهمية قضية الوعي وذلك بحضور وزراء الثقافة والأوقاف ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام.


 وتواصل لجنة الدفاع مناقشة " قضية الوعى واالنتماء الوطنى" في  المدارس والأندية ومراكز الشباب وذلك بحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزيــر الشباب والرياضة.


وتناقش لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة نبيل دعبس غدا الاحد  استراتيجية المركز القومي لتطوير المناهج والمواد التعليمية في وضع المعايير والقواعد ومتطلبات تطوير فلسفة التعليم من النمط التقليدي إلى النمط الحديث ولبناء القدرات المعرفية والمهارات الحياتية لتتجاوب مع تطلعات رؤية مصر فيالتنمية المستدامة وتتسق مع المعايير العالمية .

وتناقش اللجنة يوم الاثنين المقبل عدد من الاقترحات برغبة منها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركى بشأن "تفعيل وتطبيق نص المادة 26 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 بشأن المدارس الرسمية المتميزة للغات ، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن " عدم تعيين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 2019/4/1 وحتى2019/5/31  والاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد بشأن "تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختبار واختيار المعلمين قبل تعيينهم لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية وانشاء كادر مالى ووظيفي خاص للمعلمين "

 

 

اقرأ أيضا

«الشيوخ» يناقش غدا«قانون المسنين»..خدمات بنكية وسكنية وكارت للخدمات ‎‎