رفع درجة الاستعداد القصوى بأشمون تحسباً لسوء الأحوال الجوية

 رئيس أشمون
 رئيس أشمون

أكد الأستاذ سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون على رفع درجة الإستعداد القصوي بنطاق مركز أشمون لمجابهة نوات موسم الشتاء وتقلبات الطقس وتحسبا لإحتمالية سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وكلف سرور نواب رئيس المدينة ورؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل والفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأشمون بمراجعة كافة المعدات وسيارات الكسح وشفط المياة التابعة للشركة، وكذا القيام بنظافة وتطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف وذلك إستعداداً للتعامل الفوري والسريع مع أي أحداث أو أزمات طارئة من أمطار وسيول والوقوف على جاهزية الشركة لمجابهة موسم الشتاء وذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ أيضا بمتابعة أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وإتخاذ كافة التدابير اللازمة وذلك بالتنسيق مع شركة كهرباء أشمون منعاً من حدوث أي أضرار  أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأشار سرور إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان عام مجلس مدينة أشمون والوحدات المحلية ، لمتابعة الموقف أولا بأول خلال موسم الأمطار للتقليل من الأضرار التي يمكن أن تحدث في ظل الأجواء الجوية الصعبة .

اقرأ أيضا| الإسماعيلية تستعد لاستقبال موجة الطقس السئ


وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات معالي الوزير اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالإستعدادات والجاهزية التامة للتعامل الفوري مع تقلبات موجات الطقس في موسم الشتاء. 

          
من جانبة أكد سرور علي تواجد غرف عمليات لإستقبال أي مشكلة أو بلاغات من المواطنين علي رقم 0483442016 أو 0483442012 أو 0483442969علي مدار اليوم ، موجهاً بضرورة تعاون كافة الجهات المنوط بها التعامل في موسم سقوط الأمطار والتنسيق الكامل فيما بينهم لضمان موسم شتاء آمن لمواطني أشمون .
 
وعلى جانب الآخر شدد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي بنطاق الوحدات المحلية لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة والتي قد أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية ، مؤكداً علي الإستعداد التام لجميع العاملين بكافة مراكز المدن والوحدات المحلية وجاهزية السيارات والمعدات منذ مساء يوم الجمعة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لنشر الفرق منذ صباح اليوم  السبت لاتخاذ إجراءات عاجلة والتعامل الفورى مع موجة الطقس السيىء والتقلبات الجوية التي ستتعرض لها البلاد .


وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجة الأمطار والسيول بشكل جيد ، والتواجد الميداني علي مدار اليوم بكافة شوارع وطرق المحافظة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .


وأشار محافظ المنوفية إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية لإستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الإستجابة الفورية لها وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لسرعة التعامل مع الموقف لتدارك أي حالات طارئة .


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت في بيان لها أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين.