حصاد الجولة الرابعة.. اختفاء الأجانب وتراجع نسبة التهديف

جانب من مباراة امس بالدوري المصري
جانب من مباراة امس بالدوري المصري

اختتمت مباريات الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز مساء الجمعة والتي أقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة بإقامة 9 مواجهات.
ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب المسابقة بعد انتهاء الجولة برصيد 12 نقطة ويليه بيراميدز بـ 10 نقاط ثم الزمالك برصيد 9نقاط.
يذكر أن بطولة الدوري توقفت خلال الفترة الماضية بسبب التوقف الدولي لشهر نوفمبر وخوض منتخب مصر مباراتي الجابون وأنجولا ضمن مواجهات الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.
وشهدت الجولة العديد من الأرقام أبرزها:
انخفاض المعدل التهديفي
شهدت الجولة انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب إحراز 18 هدف فقط بمعدل هدفين في المباراة. وكانت الجولة الثالثة شهدت تسجيل 23 هدفا في حين شهدت أول جولتين 26 هدفا لكل جولة.

6انتصارات و3 تعادلات
شهدت الجولة انتهاء 6 مباريات بنتيجة الفوز مقابل 3 لقاءات بنتيجة التعادل حيث انتهت مباراة بالتعادل السلبي ومباراتين بالتعادل الإيجابي.
التفوق للشوط الثاني وأصحاب الأرض
شهد الشوط الأول للمباريات تسجيل 8 أهداف فقط مقابل 10أهداف في شوط المباراة الثاني حيث ساهم الشوط الثاني في حسم نتائج أكثر من مباراة. كما تفوق أصحاب الأرض على الضيوف في الفوز بـ 4 انتصارات مقابل مباراتين للضيوفف.

الأكثر فوزا ونتيجة
سجلت مباراة فيوتشر وإيسترن كومباني أكبر نتيجة فوز وأكبر عدد من الأهداف بالمقارنة مع مباريات الجولة حيث حقق فبوتشر الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف ويليها مباراة المصري وبيراميدز والتي شهدت 4 أهداف حيث انتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 3 حالات طرد و44 بطاقة صفراء
أشهر حكام المباريات 44 بطاقة صفراء خلال الجولة حيث تعد مباريات الإسماعيلي والزمالك وانبي مع سموحة والأهلي أمام المقاولون الأكثر ظهورا للبطاقات الصفراء بواقع 7بطاقات في كل مباراة.
في المقابل حصل 3 لاعبون على بطاقة حمراء وهم محمود عماد لاعب فاركو وفريد شوقي لاعب المصري البوسعيدي وحمدي فتحي لاعب الأهلي.

اختفاء الأجانب 
شهدت الجولة غياب واضح من اللاعبين المحترفين بشأن التهديف مع أنديتهم حيث لم ينجح سوي وليد الكرتي لاعب بيراميدز في التسجيل في مرمي سموحة.
وكان الأجانب نجحوا في التسجيل في الجولة الأولى 13 هدف قبل أن يتراجعوا في الجولة الثانية لـ 7 أهداف واستمر التراجع في الجولة الثالثة بتسجيل 6 أهداف فقط.

صراع ثنائي على الهداف
تصدر أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ومروان حمدي لاعب سموحة قائمة هدافي المسابقة حتى الان برصيد4 أهداف. ويليهم صراع بين 7 لاعبين برصيد 3 اهداف لكل منهما وهم " على معلول "الأهلي" وعمر السعيد " الزمالك " وابراهيم عادل ووليد الكرتي " بيراميدز "وأحمد رفعت "فيوتشر " ومابولولو "الاتحاد السكندري" ومحمد هلال "البنك الأهلي".
3 ركلات جزاء بـ هدفين
شهدت مباريات الجولة الرابعة احتساب الحكام 3 ركلات جزاء سجل منها اللاعبين هدفين لكل من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وحسن على لاعب المصري بينما أضاع نور السيد ركلة جزاء للجونة.
واقيمت 4 مواجهات يوم الخميس جاءت نتائجهم كالتالي:
فاركو × مصر المقاصة 2 - 0
إيسترن كومباني × فيوتشر 1 - 4
الاتحاد السكندري × الجونة 1 - 0
سيراميكا × البنك الأهلي 1 - 0 
واقيمت يوم الجمعة 5 مواجهات جاءت نتائجهم كالتالي:
المصري البوسعيدي × بيراميدز 2 - 2
طلائع الجيش × غزل المحلة 0 - 0
الإسماعيلي × الزمالك 0 - 2
انبى × سموحة   1 - 1
الأهلي × المقاولون 1 - 0