صلاح يبحث عن تعزيز صدارة الهدافين في مواجهة ليفربول وأرسنال

محمد صلاح
محمد صلاح


يبحث النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، عن تعزيز صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي عند مواجهة فريقه أمام أرسنال، مساء اليوم السبت.


ويستضيف نادي ليفربول، نظيره أرسنال على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

ويدخل محمد صلاح، اللقاء وعينه على تعزيز صدارته لقائمة هدافي البريميرليج بعدما فشل في التسجيل في الجولتين الماضيتين أمام برايتون ثم وست هام يونايتد.

وواصل الفرعون المصري، صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي، على الرغم من غيابه عن التهديف في الجولة العاشرة والحادية عشر من البريميرليج، كما غاب ملاحقي صلاح على صدارة الهدافين عن التسجيل أيضا، حيث فشل الثنائي جيمي فاردي، مهاجم ليستر، وميكيل أنطونيو، مهاجم وست هام، في تسجيل أي أهداف، ليبقى ترتيب قائمة الهدافين كما هو.


ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، مبتعدا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي صاحب الـ7 أهداف.


ويحتل ميكيل أنطونيو المركز الثالث بـ6 أهداف، ويليه ساديو ماني بـ6 أهداف، ويليه رافينينا برصيد  بـ5 أهداف، ثم بيير إيمريك أوباميانج بـ4 أهداف، وكريستيانو رونالدو بـ4 أهداف، وروبرتو فيرمينيو بـ4 أهداف.

ويحتل ليفربول المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة.، بينما يحتل أرسنال المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن الريدز.


وخسر ليفربول في الجولة الماضية أمام وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز أرسنال على واتفورد بهدف دون رد.

ويدخل الريدز اللقاء، وعينه على الفوز من أجل العودة إلى طريق الانتصارات بعد تعرضهم للهزيمة أمام وست هام بنتيجة 3-2 في المباراة الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي.

في المقابل، يحاول فريق أرسنال الحفاظ على سلسلة انتصاراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي والتي مكنته من تقليص الفارق بينه وبين نظيره حامل لقب الدوري الإنجليزي ومحتل مركز الوصيف بالوقت الحالي، فريق مانشستر سيتي، إلى ثلاث نقاط فقط.
 

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول وأرسنال يوم السبت 20 نوفمبر، وتنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع على قناة "beIN Sports 1 HD Premium"

ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، تشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.

وعلى الجانب الآخر يلعب أرسنال اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: آرون رامسدال.

خط الدفاع: بن وايت، جابرييل، كيران تيرني، تومياسو.

خط الوسط: توماس بارتي، لوكونجا، مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، إيميل سميث روي، بيير إيميريك أوباميانج.