فتح باب التقديم للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

 د. رشا راغب
د. رشا راغب

أعلن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، عن فتح باب التقديم لدفعة جديدة من المتدربين فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.


يهدف البرنامج إلى تأهيل الشباب للقيادة وإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولى المسئولية الإدارية والمجتمعية فى الدولة، من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العملى والعلمى واختبار قدراتها على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر.


وقد نجح خريجو البرنامج الرئاسى من الدفعات السابقة فى تحقيق إنجازات ملموسة على الأرض بمؤسسات الدولة المختلفة، وتبنت القيادة السياسية العديد من مقترحاتهم وتحويلها إلى مشروعات حقيقية، ويعد أبرزها إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب التى ترأسها د. رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية، والتى جاءت بتوصية من شباب البرنامج الرئاسى بالمؤتمر الوطنى للشباب وتم التصديق عليها من الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال المؤتمر.

وتتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج أن يكون سن المتقدم من 20 إلى 30 عامًا، وأن يقدم المستندات المطلوبة وتضم (الرقم القومى، الشهادات الدراسية، الموقف من التجنيد، صحيفة الحالة الجنائية) على أن يكون التقديم عبر الموقع الإلكترونى للبرنامج ثم يتم إعلان نتيجة المقبولين فى مرحلة التسجيل وتحديد موعد لإجراء الاختبارات (اللغة العربية والثقافة العامة، اللغة الإنجليزية، السمات النفسية والشخصية) وغيرها من المقابلات حتى ظهور النتيجة بأسماء المقبولين. وتستمر الدراسة فى البرنامج الرئاسى لمدة 8 شهور.

اقرأ أيضاً| «مكرم» تصدر قرارًا بتعيين «سلمى» و«سارة» معاونين لوزير الهجرة