بمشاركة 98 عضوا.. ختام أعمال «سيمينار المجمع المقدس» 

ختام أعمال سيمينار المجمع المقدس 
ختام أعمال سيمينار المجمع المقدس 

اختتم بعد ظهر اليوم السيمينار الثامن للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعام ٢٠٢١، والذي عقد على مدار أربعة أيام برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بمشاركة المعهد القبطي للتدبير الكنسي (COPTICAD) الذي تولى تقديم المادة العلمية في السيمينار.

وجاء سيمينار هذا العام بعنوان «الناظر من أعلى» تحت شعار السيمينار «نحو كنيسة مهدفة، مثمرة، نامية"»، وشارك فيه ٩٨ من الآباء المطارنة والأساقفة ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية، أعضاء المجمع المقدس.

وأبدى أعضاء المجمع المقدس تفاعلًا كبيرًا خلال الجلسات لما حوته الموضوعات المطروحة للنقاش من رؤي تحمل أساليب أكثر حداثة وفاعلية في الخدمة الرعوية، وهو ما يجعل وصول الرسالة الروحية والتعليمية لأبناء الكنيسة أكبر وأقوى وأكثر تأثيرًا.

وفي سياق آخر حرص الآباء أعضاء المجمع على تهنئة قداسة البابا بمناسبة الذكرى التاسعة لجلوس قداسته على الكرسي المرقسي، التي حلت أمس بالتزامن مع ثالث أيام السيمينار، حيث تمنوا لقداسته موفور الصحة والمزيد من العمل الرعوي المتميز الذي شهدته الكنيسةخلال الأعوام التسعة الماضية على كافة الأصعدة.