في اليوم العالمي للرجل.. «المصري» سكر محلي بالقشطة «لا يكفيه 4 زوجات»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في الـ19 من نوفمبر من كل عام، يستعيد العالم احتفائه بـ«اليوم العالمي للرجل»، وفي القلب من هذه الاحتفالات المصريات على مواقع التواصل الاجتماعي ولا التي في الغالب لا تخرج عن دائرة السخرية من الرجل المصري.

 

وبالفعل تفاعلت الكثير من مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي مع اليوم العالمي للرجل، وتحديدًا عبر موقع فيسبوك، بنشر العديد من المنشورات الساخرة عن صفات الشهامة والجدعنة التى يمتاز بها الرجل المصري.


ونشرت ريهام خالد منشورا عبر حسابها الشخصي فيسبوك قائلة: «يتميز الرجل المصري بالحنية المفرطة والعطاء في أول العلاقة بعد كده بيبقي عنده شغل».


أما سمية جمال فعلقت قائلة: «عجبا لكل مصرية لا يعجبها الرجل المصري المسكر والمحلي بالقشطة».

 

بينما كتبت إحداهن تعليقا ساخرًا قالت فيه: «الراجل المصري لو اتجوز4 هيفضل سينجل، قلبه كبير اسم الله عليه».

 

وسخرت أخرى من عدم تعاون الزوج المصري في مهام الدراسة لأبنائه بنشرها صورة كوميكس:

 

 

في المقابل، علق محمود سامي على التعليقات النسائية الساخرة، قائلة: «أيوا يعني ايه اللي عاجب المرأة في حياة الرجل المصري عشان تنادي بالمساواه معاه؟!!!»

 

يذكر أن اليوم العالمي للرجل هو يوم خاص بالرجل يتم الاحتفال به في «القانون الدولي الإنساني»، وكان الاحتفال الأول بيوم الرجل في عام 1999، وتحديدًا في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا و‌الولايات المتحدة و‌كندا و‌روسيا و‌جامايكا و‌المجر و‌الهند و‌إيطاليا و‌نيوزيلندا و‌البرازيل و‌مولدوفا و‌هايتي و‌البرتغال و‌سنغافورة و‌مالطا و‌جنوب أفريقيا و‌غانا و‌تشيلي و‌كولومبيا و‌كوستاريكا و‌المجر و‌أيرلندا و‌بيرو و‌الصين و‌فيتنام و‌باكستان و‌جواتيمالا و‌الدانمارك و‌السويد و‌النرويج و‌غيانا و‌هولندا و‌جورجيا و‌الأرجنتين و‌المكسيك و‌ألمانيا و‌النمسا و‌إنجلترا و‌اسكتلندا ومصر و‌السعودية و‌الإمارات و‌مملكة البحرين و‌دولة الكويت و‌دولة قطر و‌سلطنة عمان.

 

ويعود سر اختيار يوم 19 فبراير من كل عام إلى مصادفته مع يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينغ، الطبيب من ترينيداد وتوباغو، وهو الذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي مجددا عام 1999.