اليوم.. وزيرة الهجرة تشارك في ندوة «صوت مصر في أفريقيا»

 السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة

تشارك السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اليوم الجمعة 19 نوفمبر في ندوة نقاشية بعنوان "صوت مصر في أفريقيا" لمناقشة تأثير القوى الناعمة المصرية في أفريقيا، وذلك على هامش مهرجان الأفرو صيني.

وكانت قد واصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة ، تنفيذ المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، في سادس محطاتها بمحافظة الدقهلية، استكمالًا للخطط التنفيذية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة من خلال التوعية بمخاطرها، إلى جانب دعم وتأهيل الشباب بالقرى المختلفة، وتسليط الضوء على الفرص البديلة الآمنة أمام الشباب المصري.

تأتي الفعاليات بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحافظة.

وشارك في الفعاليات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم دورات تدريبية مكثفة لشباب المحافظة حول التأهل لسوق العمل، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وممثلين عن الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة، ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلة المجلس القومي للمرأة.

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة الهجرة أننا حريصون على حياة أبنائنا وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية.

وعقدت  السفيرة نبيلة مكرم لقاءات مع أهالي محافظة الدقهلية؛ للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وزيرة الهجرة: نقدم التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم الفرص البديلة