العثور على أكبر قناديل العالم في «أرض النمور»

أكبر قناديل العالم
أكبر قناديل العالم

حالة من الدهشة انتابت مصورا روسيا وذلك أثناء التقاطه لبعض الصور للكائنات البحرية بمحمية «أرض النمور» بأقصى شرق روسيا.

وعثر المصور دميترى  روادس على أكبر قنديل فى العالم يبلغ قطر قبته مترين وله مجسات بطول ٣٠مترا مما أدهشه لأنه دائما لا تتخطى حجم القناديل التى يراها حول العالم عن ٧٠سم.

وأضاف: "بالبحث تبين أنها من صنف «سيارتين» تعيش على عمق كبير من الصعب تصويره".

صور الأخصائيون في محمية بحرية بمنطقة الشرق الأقصى الروسي لأول مرة مقطع فيديو أظهر أكبر قنديل بحر في العالم ينتمي إلى أسرة "سيانين" المشعرة.

وجاء في بيان نشره المكتب الصحفي على موقعه الإلكتروني: "لأول مرة سجل الفيديو في محمية أرض النمر الفدرالية الروسية أكبر قنديل بحر في العالم يمكن أن يبلغ  قطر قبته مترين وله مجسات قد يبلغ طولها 30 مترا.

وأضاف المكتب الصحفي أن المصور البحري الروسي المعروف، دميتري روداس، هو الذي صور في المنطقة البحرية التابعة للمحمية الفيديو الذي أظهر قنديل بحر ضخما.

 

ويعتبرالموسم البارد فترة مواتية لـ قناديل البحر، إذ أنها يمكن أن تموت في ظروف درجة الحرارة المرتفعة، لذلك تعيش على عمق كبير حيث من الصعب جدا تصويرها  وتعيش قناديل البحر من صنف "سيانين" المشعرة في خلجان "بطرس الأكبر" و"آمورسكي" و"اوسوريسكي".

يذكر أن محمية "أرض النمور" في الشرق الأقصى الروسي تم تأسيسها عام 1978 للحفاظ على ما يزيد عن 5 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات في منطقة جنوب الشرق الأقصى الروسي.

أقرا ايضا | قناديل البحر تغزو الشواطئ الشمالية لشبه جزيرة القرم | فيديو