العالم الكبير دكتور محمد غنيم.. بخير

 دكتور محمد غنيم
دكتور محمد غنيم

أحدث خبر وفاة أحد عمداء كليات جامعة طنطا والذي يتشابه اسمه مع اسم عالم مصر الكبير الدكتور محمند غنيم حالة من الهلع بين أبناء

الدقهلية بصفة خاصة وأبناء مصر عامة لما يتمتع به العالم الكبير من حب وتقثدير الجميع نظرا لجهوده الكبيرة في خدمة المرضى خاصة البسطاء منهم .

الدكتور غنيم مؤسس مركز الكلى والمسالك البولية أهم مراكز العالم في هذا التخصص وهو رائد زراعة الكلي بالشرق الأوسط وصاحب مدرسة علمية هي

الأهم عالميا في مجال جراحة المسالك البولية .
والدكتور غنيم عضو المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية .

وقد حصد الدكتور غنيم كل جوائز الدولة المصرية وأهمها جائزة الدولة التفديرية وجائزة النيل علاوة على الجوائز العالمية الرفيعة من أكبر الجامعات والمنتديات العلمية العالمية .
ولازال الدكتور غنيم حتي الآن يواصل عطاؤه العلمي والفكري ودوره التنويري والمشاركة في القضايا العامة .

ويرتبط الدكتور غنيم بعلاقة خاصة ووثيقة مع بسطاء الوطن باعتباره أول طبيب مصري يعطي الاهتمام الكامل لمرضاه على حد سواء بدءا من العامل البسيط .

كما أن دور الدكتور غنيم في البحث العلمي مثار احترام العالم كله حيث كان أول من اهتم بالبحث العلمي داخل مركز الكلى والمسالك البولية منذ أن قام بتأسيسه حتى الآن ولازال لديه قناعة راسخة أن تقدم مصر مرتبط بالتعليم والبحث العلمي وله رؤية ثاقبة في التعليم .

وسبق أن طالب الدكتور غنيم أكثر من مرة وفي كافة المنتديات بإنشاء مفوضية للتعليم تقوم برسم سياسة التعليم وآليات تنفيذها على أن يلتزم بها أي وزير يتولى الوزارة حتي لايظل التعليم حقل تجارب لكل من يتولى أمر الوزارة .
كما كان أول من طالب بتفرغ أساتذة الجامعة وكان نموذجا لهم حيث رفض فتح عيادة خاصة ويقوم برسالته النبيلة من داخل مركزه الفريد .