خاص | التنمية المحلية تنفي تعطيل الدراسة بكافة المحافظات بسبب الطقس السيء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفى مصدر في وزارة التنمية المحلية إرسال منشور لكافة المحافظات بتعطيل الدراسة يومي السبت والأحد القادمين وذلك بسبب موجة الطقس السيء التي تشهدها بعض المحافظات.


 وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قانون الإدارة المحلية ينص على أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هو المسئول عن وضع السياسة الاستراتيجية العامة للتعليم بمصر، وهو تطبيق المركزية أما المحافظ يكون مسئولا عن تطبيق تنفيذ تلك السياسة بما يناسب وضع المحافظة مشيرا إلى أن في تلك الحالة يتم تطبيق اللامركزية.

وأشار إلى أن المحافظ من حقه اتخاذ قرار تعطيل الدراسة بالمدارس وفقا لظروف محافظته، فعلى سبيل المثال كان بالماضي يتم تعطيل الدراسة بسبب جمع محصول القطن في بعض المحافظات، وفي الفترة الحالية نرى تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية السيئة.


وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الثلاث أيام المقبلة، حيث تبدأ  التقلبات الجوية مساء غد الجمعة، وتنتهي مساء الأحد ينتج عنها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرص امطار ورعد وبرق .

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد مساء الغد الجمعة خاصة بعد منتصف الليل، فرص امطار متوسطة لغزيرة قد يصاحبها ضربات البرق والرعد علي السواحل الشمالية الغربية وتشمل :

(السلوم - براني - مطروح - الضبعة - العلمين - الإسكندرية)

وفى يوم  السبت تظهر ذروة حالة عدم الاستقرار ومن المتوقع سقوط امطار غزيرة ورعدية علي السواحل الشمالية وتشمل : (السلوم - براني - مطروح - الضبعة - العلمين - الاسكندرية - رشيد - برج البرلس - دمياط - بورسعيد -  العريش - رفح) .

 كما يتوقع الخبراء أيضاً فرص سقوط امطار متوسطة الي غزيرة تكون رعدية علي شمال الدلتا وتشمل  (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية) وتمتد خفيفة الي متوسطة قد تغزر بشكل عشوائي ومتفرق لوسط وجنوب الدلتا والقاهرة ووسط وشمال سيناء

 

خاص| بعد تحذيرات الأرصاد.. تفاصيل خطة محافظة القاهرة لمواجهة الطقس السيء