286 مليار دولار حجم ثروة «ماسك» بداية من اليوم

ايلون  ماسك
ايلون  ماسك

وصل صافي ثروة الرئيس التنفيذي للشركة «تسلا» ايلون  ماسك  الى نحو 286 مليار دولار اعتبارًا من 18 نوفمبر 2021، أي بزيادة تبلغ 2.89% أو 8 مليارات دولار عن الأربعاء الماضي، وفقا لتقدير فوربس

إقرأ أيضاً:بسبب تغريدة «إيلون ماسك».. بنك شهير يقاضي شركة «تسلا»


يذكر ان ايلون ماسك مر خلال الشهر الحالي بعدة ازمات، أدت لتراجع قيمة ثروته، كان من ضمنها رفع بنك «جي بي مورجان» دعوى قضائية ضد شركة «تسلا»، مطالبًا إياها بدفع مبلغ 162.2 مليون دولار، وذلك بعد أن قام الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بنشر تغريدة على موقع «تويتر» في عام 2018 قال البنك إنها خرقت اتفاقاً صدر في 2014 يتعلق بخيارات أو ضمانات تداول الأسهم التي باعتها «تسلا» للبنك.


و انخفضت أسهم TESLA بنسبة 15.4% الأسبوع الماضي بعد أن بدأ الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في خططه لبيع مجموعة ضخمة من أسهمه هذا الأسبوع ويمثل أسوأ أداء لتسلا لمدة أسبوع واحد في 20 شهرًا حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية.


من ناحية أخرى، باع ماسك - الذي لا يزال يمتلك أكثر من 167 مليون سهم في Tesla، وفقًا للإيداعات المالية الصادرة صباح الجمعة - أسهمًا بقيمة حوالي 5.7 مليار دولار هذا الأسبوع.


«ماسك» باع الأسهم جزئيًا للوفاء بالالتزامات الضريبية المتعلقة بممارسة خيارات الأسهم.


وقبل الإعلان عن خطة البيع الخاصة به، طلب ماسك من متابعيه على Twitter البالغ عددهم 62.5 مليونًا التصويت في استطلاع غير رسمي، وأخبرهم أن تصويتهم سيحدد مستقبل أسهمه في Tesla.


 وتكشف إيداعات هذا الأسبوع أنه كان يعلم أنه من المقرر بيع بعض أسهمه هذا الأسبوع.


ولا تزال أسهم Tesla مرتفعة بنسبة 46% تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن بعد سعر إغلاق قياسي بلغ 1229.91 دولارًا في 4 نوفمبر 2021.