جامعة الجلالة: نركز على الأنشطة الطلابية الفعالة لنقل الخبرات العملية للطلاب

نائب رئيس جامعة الجلالة
نائب رئيس جامعة الجلالة

قال الدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، إن إطلاق جامعة الجلالة فعاليات المؤتمر الأول لشباب الجامعات، يأتي في إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية الفعالة لنقل الخبرات العملية للطلاب، من خلال أبرز رواد الأعمال الذين حققوا ذاتهم في العديد من المجالات.

اقرأ أيضا|«طب بيطري السادات» تطلق قافلة علاجية بقرية العراقية في المنوفية

وأوضح على هامش المؤتمر الذي نظمته الجامعة، أن الجامعة تضم 2500 طالب وطالبة، من بينهم 33 طالباً فقط محولين من جامعات عربية وأجنبية، وهي بداية مبشرة للجامعات الأهلية وخاصة جامعة الجلالة، إذ تعتبر قاطرة للتنمية في مجتمع الجلالة.

وأضاف أن الجامعة اعتمدت على معايير دقيقة لاختيار دقيقة الطلاب سواء المستجدين أو المحولين، حيث لم يجري اختيار أي طالب لم يحقق أي من المعايير المطلوبة.

وأشار أبو المعاطي، إلى أن الجامعة تتميز بالعديد من البرامج التعليمية الجديدة بشراكة مع جامعات أوروبية ويابانية حتى تتماشى مع متطلبات السوق محلياً ودولياً.

لافتاً إلى أن الجامعة تضم أنها تضم 31 برنامجًا جديداً في مجالات مختلفة منها مجال الطب والإنتاج الإعلامي، والعلاج الطبيعي والعلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، والعلوم الأساسية، الصيدلة، العلوم الهندسية، العمارة، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الاسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.

وعن السكن الخاص بالطلاب داخل الجامعة، قال إن هناك غرف فندقية "فردية أو زوجية" مكيفة بجميع محتوياتها، تشمل أثاث كامل وأجهزة كهربائية اضافة إلى مكتب وسرير ودولاب وحمام خاص لكل غرفة.

وتابع أن سعر الغرفة الفردية 6 آلاف جنيه شهرياً، أما الغرف الزوجية 3 آلاف جنيه شهرياً، مما يتيح حرية الاختيار للطلاب في تحديد الغرف المناسبة، مؤكداً إن السكن داخل الجامعة يستوعب جميع الطلاب المغتربين من المحافظات، فيما توفر الجامعة أتوبيسات لطلاب القاهرة والجيزة.

وتابع أبو المعاطي، أن الجامعة توفر لطلابها داخل السكن الانترنت والنظافة الدورية للغرف، فضلا خدمة الأمن على مدار 24 ساعة، بجانب العديد من الأنشطة الطلابية بمختلف انواعها داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أبو المعاطي، انه جرى الاستجابة لمقترحات الطلاب بتوفير مغسلة خاصة لكلاً من "الطلاب والطالبات"، وأيضاً جاري العمل على تنفيذ مطعم موحد لكل سكن طلابي متوفر فيه معدات لتجهيز الطعام، وذلك للاستخدام الشخصي للطلاب بنظام "help yourself" لكل طالب، بالإضافة الي وجود كافيتريا داخل الحرم الجامعي.

 

يشار إلى أن تعد جامعة الجلالة احدى الجامعات الأهلية التي جرى افتتاحها العام الماضي بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي جاري تجهيزه، وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والساده العاملين بالجامعة.