3 وصفات طبيعية لعلاج مشاكل العين والحفاظ عليها 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 كثير من الناس تفضل الوصفات الطبيعية لعلاج أمراضها التي تعاني منها، خصوصًا إذا كان أمراض وألام بالعين فالاعشاب والمكونات الطبيعية من أكثر الطرق فاعلية وعلاجية لها، ومن وصفات الأعشاب وطرق استخدامها.

وتعد من تلك الوصفات وصفة بذور الشمر التي تعالج الحساسية والالتهابات، والعينين المنتفخة ويمكن تحضيره في كوب شاي، عن طريق سكب ملعقتين كبيرتين من بذور الشمر، وإضافة الماء الساخن من غلاية الشاي، وبمجرد أن يبرد الماء، يجب تصفية بذور الشمر، ثم نقع بضع كرات من القطن في الماء ووضعها على الجفون، ويمكن فعل ذلك عدة مرات كل يوم من أجل تهدئة العين المتهيجة.

ويمكن عن طريق طين البنتونيت وهو واحدًا من العلاجات الطبيعية الرائعة لعلاج إجهاد العين الذي يتكون من الرماد البركاني، ويمكن استخدامه عن طريق طلاء الطين على كرتين قطنيتين ووضعهما على الجفون المغلقة، ثم ترك الصلصال يرتاح عليها لمدة من  15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم إزالتها من على الوجه وشطفه.

كيعد التوت من أكثر الأعشاب المفيدة للبصر، حيث يشيع استعماله من أجل علاج إعتام عدسة العين وحالات الشبكية، و يستعمل التوت حتى يتم علاج مرضى السكري، التهاب المفاصل، وأمراض الكلى، وأكثر من هذا، وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع تلك العشبة أن تعزز الرؤية الطبيعية، إلى جانب الرؤية الليلية، لذا إذا كان الشخص يعاني من رؤية الظلام، فتلك العشبة هي الأنسب.