انطلاق ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب جامعة السويس 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة السويس اليوم الخميس وذلك وفقا للخطة الزمنية للانتخابات والمعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك برعاية الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

وشهد فتح باب التقديم وسحب الاستمارات في اليوم الأول إقبالا من الطلاب الراغبين في الترشح لعضوية اتحاد كلياتهم، مع اتباع الإجراءات الاحترازية بين الطلاب.

ووجه الدكتور الشرقاوي بضرورة تشجيع كل من يرغب في ممارسة حقه الديمقراطي في تمثيل زملائه من خلال عضوية اتحاد الطلاب.

أوضح الدكتور الشرقاوي أن انتخابات الاتحادات الطلابية تعد نموذج مصغر من الحياة السياسية حيث يتعلم فيها الطلاب قيم الولاء والانتماء للمؤسسة التي يمثلونها ويبذلون الجهد لخدمة وتطوير هذه المؤسسة، وذلك تمهيدا للاحتكاك بالواقع الكبير بعد التخرج.

وصرح الدكتور علي عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن عملية التقدم للترشح وتسجيل بيانات الطلاب تسير وفق الجدول المعد لها بدأ اليوم بفتح باب الترشح وسحب الاستمارات وتقديمها وتستمر بمختلف مراحلها من إعلان الكشوف وانتخاب الجولة الأولى على مستوى الكليات.

وأضاف أن انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة تعقد يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر.

ويشترط أن يكون الطالب متقدم للترشح متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وأن يكون مستجدًا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

كما يشترط أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدد من طلاب السنة الجامعية الأولى، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا بأحد الجزاءات المنصوص عليها في البنود من (5) إلى 13 من المادة (126) من هذه اللائحة، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

إقرا أيضا| يوم طبي بجامعة الجلالة.. الطلاب فحصوا زملائهم والأساتذة للتوعية بمرض السكري