تركيب وصيانة 49 شمندورة وحبال الرسو العائمة بجزر البحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د.محمود حنفي مستشار البيئة بجمعية المحافظة على البيئة "هيبكا" للحفاظ على البيئة البحرية، أن فريق الشمندورات التابع للجمعية في هذا الشهر قام بزيارة بعض من مواقع الغوص البعيدة وذلك لعمل صيانة الشمندورات (حبال الرسو العائمة) بهذه المناطق كجزء من خطة الصيانة الدورية التي تقوم بتنفيذها الجمعية بصورة دورية.

وقام فريق الشمندورات بقيادة المهندس مصطفى عبداللاه بعمل صيانة ١٦شمندورة في جزيرة الأخوين، وصيانة ١٥شمندورة في شعب أبو الكيزان و١٠ شمندورات في جزيرة الزبرجد و٥شمندورات فى جزيرة روكى و٣شمندورات في شعب بردايس.

وفي  سياق آخر، نفذ حي  جنوب  الغردقة  برئاسة اللواء ممدوح نديم، حملة نظافة ورفع مخلفات الردش والقمامة ورفع الأتربة بالعديد من المناطق منها منطقة أبو عشرة وأبو العباس وشيري، كما تمت أعمال نظافة لقطعة أرض فضاء بالهضبة الشمالية.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بالاهتمام والارتقاء بمنظومة النظافة داخل مدن المحافظة.

ونفذت لجنة الإزالات بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث تم إزالة  ٢٣ حالة تعد عبارة عن خزانات خرسانة أرضي وسلالم وأرصفة على مساحة ٤٢٠ مترا تعوق تطوير شارع  مسجد  منطقة العرب.

كما نفذت لجنة الإزالات بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث تم إزالة  ٢٣ حالة تعد عبارة عن خزانات خرسانة أرضي وسلالم وأرصفة على مساحة ٤٢٠ مترا تعوق تطوير شارع مسجد منطقة العرب.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتعليمات إيهاب رأفت، رئيس المدينة، بإزالة جميع التعديات والإشغالات التي تعوق التطوير بالمدينة.

اقرأ أيضا:  لجنة فنية لفحص مخالفات التصالح بمركز شبين الكوم