وزير الاتصالات يكشف أهم الخدمات الحكومية على «مصر الرقمية»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

كشف د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منصة مصر الرقمية تعمل على تقديم أكبر عدد من الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل رقمي.

وأوضح أن المنصة تقدم حاليا أكثر من 90 خدمة بالتعاون مع الوزارات والهيئات التي تقدم هذه الخدمات مثل تجديد بطاقات التموين وإضافة عضو في الأسرة وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى تجديد رخص المركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية والنيابة العامة، حيث سيوصل البريد المصري لصاحبها في العنوان الذي حدده، والاطلاع على مخالفات المركبات والتظلم على بعضها.


وأضاف طلعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني، أن المنصة أتاحت خدمات التوثيق بعد اختيار نوع ونص التوكيل ثم اختيار المكتب المطلوب التوجه إليه من أجل تسلم التوكيل في الموعد المناسب للمواطن، حيث سيحصل على التوكيل في مدة لا تزيد عن ربع ساعة. 


وتطرق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى طريقة الحصول على الخدمة عبر منصة مصر الرقمية، موضحًا أن مكاتب البريد تقدم خدماتها لمن لا يستطيع التعامل بشكل مباشر مع التكنولوجيا، إذ يقدم أكثر من 500 مكتب خدمات مصر الرقمية عبر إتمام خطوات الحصول على الخدمة، ومن لا يرغب في الذهاب إلى مكتب البريد يمكنه الاتصال بالخط الساخن 15999 لإتمام كل الخطوات والإجراءات اللازمة حتى يحصل المواطن على الخدمة في منزله أو مكتبه أو المكان الذي يرغب فيه. 


وأشار، إلى أن كل وسائل الدفع موجودة على المنصة، حيث يمكن الدفع من خلال بطاقات الخصم والائتمان وشركات التحصيل المختلفة والمحافظ الإلكترونية الموجودة على المحمول، حتى تكون موجهة لكل أطياف وقطاعات الشعب المصري.

أقرا ايضا      التموين : استقبال طلبات البطاقات عبر مصر الرقمية أو المكاتب

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي