الدقهلية تواصل جهود التصدي للبناء المخالف

عدد من حالات البناء
عدد من حالات البناء

تابع د.أيمن مختار محافظ الدقهلية جهود النشاط اليومي للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء وأعمالها،  وذلك في إطار الخطة التي تم إقرارها في هذا الصدد حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأكد مختار أنه تم التصدي الفوري لعدد من حالات البناء المخالف وبدون ترخيص وتم مصادرة كميات من مكبرات الصوت بالتكاتك وتم متابعة المشروعات بمراكز السنبلاوين والمنصورة والجمالية.

ففي مركز ومدينة السنبلاوين أكد  متولي عبد العال رئيس المركز انه تم متابعة أعمال ازالة فورية في المهد  ووقف الأعمال وذلك بإزالة سور خرساني مخالف على الأرض الزراعية بحوض الرفيع بطريق السنبلاوين/الزقازيق بالتنسيق مع  مركز شرطة السنبلاوين والإدارة الزراعية.


كما تم متابعة إزالة فورية في المهد لأحد المواطنين بقرية طماي الزهايره ببناء سور بالطوب الأحمر(على مساحه ١٤ متر بارتفاع ٣متر)، خارج الحيز العمراني متعديا على ملك الإصلاح الزراعى حيث تمت الإزالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.


وفي مركز المنصورة قالت ريحاب المزين رئيس المركز، إنه تم متابعة أعمال ازالة جمالون بالصاج والأعمدة الحديد بناء بدون ترخيص خارج الحيز العمراني بعزبة التسعين التابعة للوحدة المحلية بنقيطة، كم تم إزالة سور وغرفتين بالطوب البلوك الأبيض تعدى على الأرض الزراعية بسلامون على مساحة ٧٠٠ م تقريبا وتم اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين.


وأكدت أنه تمت المتابعة الميدانية لأعمال مشروع تبطين الترع بنطاق المركز حيث تم المرور على الطبيعة لمتابعة تبطين ترعة المبلات بالوحدة المحليه بكوم الدربي بمركز المنصورة بطول حوالي ٦٠٠ متر وذلك لدفع العمل ومتابعة معدلات التنفيذ وإزالة المعوقات التي تعترض التنفيذ بالتنسيق مع قطاع الري والموارد المائية.


 وفي مركز الجمالية قال حاتم قابيل رئيس المركز إنه تم تنفيذ حملة مكبرة لمصادرة أطقم الصوت وسماعات التكاتك بمناطق ليسا الجماليه وعزبة هلال وعزبة عبده  الفشالك، وعزبة سلامة والمحلاوي ومدينة الجمالية.

وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على عدد7 أطقم مكبرات كبير صوت بمشتملاته عدد 6 برميل صوت وسط، وعدد 5 برميل صوت صغير وعدد 4 سماعات، وعدد 5  ميكروفون كامل بمشتملاته وعدد 8 ثمانية ميكروفون وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.


وأكد مختار  أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي والبناء المخالف.

وأضاف أنه حريص على المتابعة الشخصية المستمرة لأنشطة وجهود الوحدات المحلية بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين ومتابعة تنفيذ المشروعات لتقديم خدمات متميزة لهم من خلال كافة قطاعات المرافق والخدمات وتطبيق القانون بكل الحزم حرصا على حقوق الجميع.

اقرأ أيضا|الدقهلية في 24 ساعة| حبس زوج بتهمة هتك عرض زوجته بالقوة في الدقهلية

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف التعديات والإزالة الفورية لكافة أنواع البناء بالمخالفة للقانون والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة،  وكذا القضاء علي مسببات الضوضاء وأيضا متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.