ندوات توعية وحملات طرق أبواب ضمن «حياة كريمة» بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إنه في إطار تنفيذ خطة لـ توعية المواطنين بأهمية مبادرة "حياة كريمة"،لتطوير قرى الريف المصري قامت إدارة التوعية بعقد ندوات توعية للمواطنين بمقر الوحدة الصحية بعمروس مركز الشهداء ضمن أحد المراكز التي يتم تنفيذ المبادرة بها.

وأوضح «نجيب» أن الندوة تناولت التعريف بالمشاريع القومية المقامة بقرى مركز الشهداء ، ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد إستهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والإستخدام الأمثل وكيفية تفعيل مصطلح التنمية المستدامة للمشروعات المقامة بالقرى.

كما تم عمل حملات طرق الأبواب بالقرية لتعريف المواطنين بمشروعات حياة كريمة واستطلاع رأيهم في خدمات الشركة.

وأضاف «نجيب» انه تم إستعراض خدمات الشركة، وطرق التواصل مع المواطنين، وكيفية توصيل المواطن لشكواه، وحلها في أسرع وقت ممكن من خلال الخط الساخن للشركة 125 وكيفية تطبيق برنامج قراءتي لتسجيل القراءات إلكترونياً لتلافي حدوث أي مشاكل أو معوقات، كما تم توزيع مطبوعات على الحضور للتأكيد على رسائل التوعية التي تناولتها الندوة.

وفي نهاية الندوة تم إجراء استطلاع رأي للحاضرين عن خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وفتح باب التساؤلات والمناقشات أمام جميع الحضور والاستماع إلى جميع المشاكل المطروحة.

وفى سياق اخر قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشرى، وتماشياً مع سياسة الدولة فى التوجه إلى التحول الرقمى نفذت الإدارة العامة للتدريب برامج تدريبية مختلفة، ضمن خطة الإحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

وأوضح نجيب، أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة تدريبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة جميع الشركات عن اختيار المضخات وطرق حسابها لرفع كفاءه العاملين ومعرفتهم بالطرق الصحيحة لصيانه الطلمبات.

إقرا أيضاً:  انطلاق حملة «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» بقرى حياة كريمة في سوهاج