«شوقي» ينشر التجارب الإبداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا.
وقال وزير التربية والتعليم ، إنه يمكن للقارئ مسح الكود المرفق لتحميل تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي تم الاشراف عليه من قبل أحد أساتذة جامعة هارفارد الأمريكية المرموقة بالتعاون مع اليونسكو لاستعراض "التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا" وقد اختص التقرير (المكون من ٣٢٤ صفحة) جمهورية مصر العربية في فصلين هما الثالث وكذلك الخامس والعشرين.

واضاف "شوقي"، قائلا ،" من المفيد ان نتأمل في تجارب الدول الاخرى وكذلك ان نعرف كيف يرانا العالم الخارجي" .

يذكر ان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قال إن مصر تحتل المركز الثالث في جودة التعليم عربيا ، مؤكدا ان مصر نجحت في تطوير التعليم بشكل جيد وعلينا الانتظار لظهور النتائج .

واوضح "شوقي"، ان الدول العربية التي تسبقنا حاليا في تصنيف جودة التعليم ، هما الامارات والسعودية ، رغم الميزانيات الضخمة في ظل عدظ السكان الاقل عن مصر ، حيث ان عدد السكان في دولة الامارات ١٠ مليون نسمة ، ومصر ١٠٠ مليون نسمة ، موضحا ان الدخل القومي للتعليم اكبر من مصر ، قائلا نحن نعمل باقل الامكانيات ، وما وصلنا اليه فخر لنا .

واشار وزير التربية والتعليم ، الي ان هناك مشكلات وصعوبات واجهتنا لتطوير العملية التعليمية اهمها تغيير ثقافتنا العامة عن التعليم ، لذا نحاول استرجاع قوتنا النعمة في المعرفة والابتكار والابداع .


وكان قد نشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تصنيف USNews " يو اس نيوز الأمريكية" لأعلى 78 دولة فى جودة التعليم حيث جاءت جمهورية مصر العربية في المركز 39 من هذه الدول مع ملاحظة عدم إدراج باقي دول العالم فى التصنيف.

وقال وزير التربية والتعليم ،لقد آثرت أن أشارككم هذا الرابط للتأكد من مرجعية المعلومة وللرد على التصنيفات المفبركة والمدسوسة التى يتداولها بعض رواد مواقع التواصل "بلا مرجعية" للنيل من بلادنا الغالية والتشكيك في جهود تطوير وإصلاح تعليمنا المصرى.
https://www.usnews.com/news/best-countries/best-countries-for-education?fbclid=IwAR0nOdPx7j6TGFI7faSXOdA6q3pEPoA_WNgIOd0VvsVu-onMQkd1X70xuRo