شوقي: «سنة رابعة عادية وليست سنة نقل ولا تستحق كل هذا الكلام على الإطلاق»

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الصف الرابع الابتدائي لا يرون أن هذا العام يمثل أزمة لهم، موضحًا: "يمكن بعض أولياء الأمور وبعض الناس الأخرى، وسنة رابعة عادية وليست سنة نقل ولا تستحق كل هذا الكلام على الإطلاق".

اقرأ أيضاً| طارق شوقي: منهج الصف الرابع الابتدائي يتميز بالنقلة الثورية للتعليم في مصر

وأضاف "شوقى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور": "من يطلع على كتب الصف الرابع الابتدائي سيجد أفضل ما أنتجته مصر في العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والدول العربية والقيم واحترام الآخر". 

وجدنا منشورًا منتشرًا على منصات التواصل الاجتماعي قبل بدء الدراسة بشهر من اجل الهجوم على الكتب الدراسية، وهو ما يعني أن هناك من كان يعد العدة لتصدير هذا الرأي قبل أن يرى الناس الكتب". 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "هناك استجابة كبيرة للتلاميذ للمناهج، وبخاصة إذا كان المدرسون يدرسون هذه المناهج بالأساليب الجديدة".

وأشار، إلى أن جامعة هارفارد أصدرت كتابا منذ أيام قليلة بالتعاون مع منظمة اليونيسكو وأشادت فيه بمصر خلال فصلين كاملين، الأول تناول نجاح تجربة بنك المعرفة، والثاني يتعلق بتدريب المعلمين والمنظمات التعليمية والنقلة الثورية في التعليم المصري وتجربة التعليم المدمج في المدارس الحكومية.