طارق شوقي: نجحنا في تطوير التعليم.. وعلينا الانتظار لظهور النتائج

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تحتل المركز الثالث في جودة التعليم عربيا، مؤكدا أن مصر نجحت في تطوير التعليم بشكل جيد وعلينا الانتظار لظهور النتائج.

وأوضح: "الدول العربية التي تسبقنا حاليا في تصنيف جودة التعليم، هما الامارات والسعودية، رغم الميزانيات الضخمة وفي ظل عدد السكان الأقل عن مصر، حيث إن عدد السكان في دولة الامارات 10 مليون نسمة، ومصر 100 مليون نسمة".

وأكمل: "الدخل القومي للتعليم أكبر من مصر، ونحن نعمل بأقل الإمكانيات، وما وصلنا اليه فخر لنا".

وتابع: "هناك مشكلات وصعوبات واجهتنا لتطوير العملية التعليمية اهمها تغيير ثقافتنا العامة عن التعليم ، لذا نحاول استرجاع قوتنا النعمة في المعرفة والابتكار والإبداع".

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد نشر عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تصنيف USNews "يو اس نيوز الأمريكية" لأعلى 78 دولة فى جودة التعليم حيث جاءت مصر في المركز 39 من هذه الدول.

وقال وزير التربية والتعليم: "لقد آثرت أن أشارككم هذا الرابط للتأكد من مرجعية المعلومة وللرد على التصنيفات المفبركة والمدسوسة التى يتداولها بعض رواد مواقع التواصل (بلا مرجعية) للنيل من بلادنا الغالية والتشكيك في جهود تطوير وإصلاح تعليمنا المصرى".

اقرأ أيضا| صعود مصر للمركز 39 ضمن تصنيف «USNews» لأعلى الدول في جودة التعليم