محافظ البحر الأحمر: الرئيس السيسي يولى اهتمامًا كبيرًا بالرياضة

 اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن اختيار مدينة الغردقة لاقامة فعاليات بطولة «الرجل الحديدي» العالمية، والتي تقام بسهل حشيش بالغردقة في الفترة من 17-19 نوفمبر الجاري هو أمر هام وتتويج لجهود الدولة، فهى تقام  بمشاركة نحو 3 آلاف متسابق من مختلف الجنسيات، وهي بطولة مؤهلة إلى بطولة العالم بنيوزيلندا.

اقرأ أيضًا| بدء فعاليات بطولة «IRONMAN» بحضور محافظ البحر الأحمر

وتابع حنفي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بالرياضة لدورها في نشر ثقافة السلام والمحبة.

 وقدم محافظ البحر الأحمر الشكر لوزارة الشباب والرياضة على الجهود التي بذلتها لإتمام هذا الحدث الهام، كما قدم الشكر لوزارة النقل على إنجازها للطريق الدائري الذى سيستخدم فى فعاليات هذا الحدث الهام.

وتعد البطولة واحدة من أقوى البطولات العالمية في مجال رياضات السباحة والدراجات والركض، وتقام البطولة في ثلاث منافسات؛ هي السباحة، والجرى، والدراجات؛ وتبلغ مسافة المنافسات 113 كيلو متراً في السباحة لمسافة 1.9 كم والدرّاجات الهوائية 90 كم والجرى 21.1 كم على امتداد الشاطئ.

و تابع اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة الاستعدادات النهائية لاستضافة مصر فعاليات بطولة الرجل الحديدى العالمية، والتى تقام بسهل حشيش بالغردقة فى الفترة من 17-19 نوفمبر الجارى، بمشاركة نحو 3 آلاف متسابق من مختلف الجنسيات، وهى بطولة مؤهلة إلى بطولة العالم بنيوزيلاندا.

وتعد البطولة واحدة من أقوى البطولات العالمية فى مجال رياضات السباحة والدراجات والركض، وتقام البطولة فى ثلاث منافسات؛ هى السباحة، والجرى، والدراجات؛ وتبلغ مسافة المنافسات 113 كيلو متراً فى السباحة لمسافة 1.9 كم والدرّاجات الهوائية 90 كم والجرى 21.1 كم على امتداد الشاطئ.

وتأتي البطولة العالمية "IRONMAN" فى نسختها الأولى ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للألعاب الترفيهية، لتنفرد مدينة الغردقة بإقامة النسخة الأولى لها على أرض مصر، كأحد أساليب الجذب السياحي للبحر الأحمر.

يذكر أن مؤسسة IRONMAN العالمية وافقت علي إقامة بطولة IRONMAN لمدة 3 سنوات بمصر، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة