سفير اليمن بالقاهرة يتسلم عمادة السلك الدبلوماسي العربي من نظيره الكويتي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير د. محمد علي مارم، سفير اليمن في القاهرة، بالسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، والذي انتهت فترة عمله كسفير لبلاده لدى مصر وكعميد للسلك الدبلوماسي العربي.

وخلال المقابلة قام سفير دولة الكويت بتسليم عمادة السلك الدبلوماسي العربي إلى سفير اليمن بالقاهرة.

وجرى خلال المقابلة تبادل واسع للآراء ووجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها بحث ودراسة السبل الكفيلة بمواصلة تنشيط العمادة العربية للسلك الدبلوماسي في القاهرة بما يكفل بلوغ الاهداف والنتائج المرجوة.

وخلال اللقاء اعرب سفير دولة الكويت عن ثقته في الارتقاء بعمل ومسؤوليات هذا المحفل الهام بما يستجيب لتطلعات السفراء وبما يعود بالخير على المصالح المشتركة للشعوب العربية.

وأعرب السفير محمد على مارم عن خالص الامتنان وعميق التقدير لما بذله السفير محمد صالح الذويخ من جهود خلال الفترة التي تولى فيها عمادة السلك الدبلوماسي العربي في ظل مرحلة فارقة.

وتابع أن تلك المواقف كانت دفاعا عن المصالح الاستراتيجية العليا للأمة العربية والتي جاءت في وقت كانت فيه الساحة الدبلوماسية باتت مهيأة لنشاط متعدد المستويات يسهم في استعادة زمام المبادرة تجاه القضايا الحيوية المطروحة على الساحة العربية في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وقدم لصالح درع السفارة كهدية، متمنياً  له الصحة والمزيد من النجاح والتوفيق في مهامه ومسؤولياته المستقبلية.

اقرأ أيضًا: التحالف العربي ينفي انسحاب قواته من جنوب اليمن