التموين : استقبال طلبات البطاقات عبر مصر الرقمية أو المكاتب

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

مازال موقع دعم مصر الالكتروني متوقف حتي الآن، وأرجع مصدر مسؤول أسباب توقف هذه المنصة الإلكترونية إلى عطل تقني، مؤكدا على استقبال جميع طلبات المواطنين، المتعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طوال ال 24 ساعة يوميا ( أون لاين)، أو عبر مراكز الخدمة.

لافتا إلى انتشار نحو 300 مركز خدمة تموينية، من المراكز المطورة ، والتي تستقبل المواطنين خلال فترات العمل الرسمية، وتقدم جميع الخدمات التموينية للمواطن بشكل متطور ولائق.

جدير بالذكر أن موقع دعم مصر الخاص بتقديم الخدمات التموينية، قد توقف مجددا بعد أيام قليلة من عودته، وارجعت مصادر مطلعة ذلك لأسباب تقنية، وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية 9 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية على دعم مصر، دون شرط تسجيل حساب شخصي مسبقا عليه.

ويشترط موقع دعم مصر للحصول على الخدمة التموينية من خلاله، وجود رقم تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، حيث يعد شرطا أساسيا لاستكمال طلب الخدمة التموينية عبر دعم مصر ، و يتم خصم جنيه نظير رسالة كود التفعيل التي يتم إرسالها عند طلب الخدمات التموينية التسع وهم .

1-اصدار بدل لبطاقة التموين

2- إصدار بطاقة فصل اجتماعي

3- النقل من محافظة الي أخري

4-فصل إجتماع لمستفيد من بطاقة أخرى

5- تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري

6- إعادة إرسال الرقم السري .

7-استعلام عن صرف البطاقة

8- استعلام عن حالة الطلب.

9- رأي المواطن بالمخبز.

وتعد خدمة فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة اخري هي نفس خدمة ضم أفراد أسرتي الموجودة على بوابة مصر الرقمية، والتي يمكن من خلالها نقل الزوجة والابناء من بطاقة الجد مثلا إلى بطاقة الزوج التموينية .

وبالنسبة لخدمة إعادة إرسال الرقم السري تستخدم في حالة فقد الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية،حيث يمكن من خلالها استعادة الرقم السري والذي يقوم النظام بإرساله في رسالة على موبايل صاحب البطاقة.

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع خدمات البطاقة التموينية مجانا ، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.

اقرا ايضا :أسباب تقنية تمنع «ضم أفراد أسرتي» عن بعض البطاقات التموينية.. تعرف عليها