القبض على المتهمين بخطف طفل بـ«خطة نسائية» في الجيزة 

المتهمين
المتهمين

خطة شيطانية، رسمتها 3 سيدات بمعاونة زوج أحدهن لخطف طفل من والدتها، فاستغلوا الحالة المادية للأم الحامل، وأوهموها بقيام إحدى الجمعيات الخيرية على مساعدتها فى مصروفات الولادة.

وانتحلت إحدى المتهمات صفة مندوبة بالجمعية المشار إليها، وقامت بخطف الطفلة، وكانت المفاجأة أن السبب وراء ارتكاب الواقعة، هو رغبة إحدى المتهمات في العودة لزوجها، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمين. 

تلقى مركز شرطة أوسيم، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من ربة منزل وسائق مركبة توك توك «له معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة المركز، باختطاف نجلهما «رضيع»، حيث أكدت الأم أنها أثناء فترة حملها، حضرت إليها جارتها ربة منزل مقيمة بذات الناحية، وعرضت عليها التوسط لها لدى إحدى الأسر لمساعدتها فـى مصاريف ولادتها، وعقب ذلك تواصلت معها إحدى السيدات، وأوهمتها بأنها تابعة لإحدى الجمعيات الخيرية، ويجب إنشاء ملف لها. 

وعقب ولادتها بأسبوعين، حضرت لمسكنها الأخيرة واستلمت منها أوراق الولادة، واصطحبتها لأحد مكاتب التصوير بالجيزة، لتصوير باقى الأوراق، وغافلتها ولاذت بالهرب وبرفقتها الطفل. 

 

كشفت تحريات فريق البحث، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ومشاركة مديرية أمن الجيزة، أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص ربة منزل وشقيقتها «تحملا جنسية إحدى الدول»، مقيمتان بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بالشرقية، جارة المـُبلغة المذكورة وزوجها «سائق». 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، تم استهدافهم وضبطهم، وبرفقة الثانية والخير الطفل المختطف، وبمواجهتهم اعترفوا وقرروا أن الأولى على خلاف مع زوجها، مما أدى لإنفصالهما دون الطلاق إلا أنها رغبت فـى العودة إليه، فاختمر فى ذهنها فكرة الإدعاء بإنجابها طفل منه، وفـى سبيل ذلك اتفقت مع الثانية والثالثة على البحث عن سيدة على وشك الولادة، للحصول على نجلها عن طريق خطفه. 

استغلت المتهمة الثالثة حمل جارتها «الـمُبلغة»، وتقاضت عن ذلك مبلغ مالى ثم قامت الثانية بالتردد عليها، وارتكبت الواقعة على النحو المشار إليه، واختبأت وبرفقتها الطفل بشقة الزوجية بالشرقية، حيث علم الرابع بارتكابهن الواقعة، واحتفظ بالطفل حتى تقوم الأولى بالتواصل مع زوجها.

اقرأ أيضا| تفاصيل حريق محول بـ«النايل سات» في أكتوبر