صور| افتتاح معرض الفنون التشكيلية في أول فعاليات الملتقى الخامس لمؤسسة أولادنا

جانب من معرض الفنون التشكيلية
جانب من معرض الفنون التشكيلية

بدأت  صباح اليوم الأربعاء  اولي فعاليات الملتقي الخامس لمؤسسة أولادنا بالهناجر بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وافتتحت سهير عبد القادر رئيس  الملتقي  معرض الفنون التشكيلية بحضور نائب محافظ أسوان،  ولجنة تحكيم الفنون التشكيلية،  وضم المعرض مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية التي نفذها ذوي القدرات الخاصة. 

اقرأ أيضًا| بعد مصر.. الأردن تمنع عرض فيلم «Eternals»


ويشارك في السوق الخيرى و معرض الفن التشكيلي هذا العام  كل من جمعية بسمة الامل ،و دار القدس،نادي الزهور،مدارس مصر للغات،مؤسسة هوب سيتي،مؤسسة أولادنا، مؤسسة ابني للفئات الخاصة،حمعية نداء، جمعية الفن الخاص جدٱ ، جمعية الصفاء، جمعية أبناء المعادي، مدارس الخلفاء الراشدين الخاصة، الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة "مركز تواصل للإعاقات الذهنية" , الجمعية المصرية لتقديم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وعقب ذلك تم إفتتاح سوق الحرف اليدوية لأولادنا وضيوفهم من الدول المشاركة بعنوان ”أولادنا وتراثنا“.

يذكر أن الملتقى يقام تحت رعاية عبد الفتاح السيسي و تستمر فعالياته حتى الإثنين القادم الموافق ٢٢ نوفمبر الحالي ، و تقام دورة هذا العام تحت شعار " سوا نرجع فرحتنا" ، وهي دورة استثنائية ، حيث يلتقي اولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني ، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.


وبهذا تكون مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني  كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما علي العلاقات المصرية الصينية.


ويهدف المهرجان إلي تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول علي مستوى العالم الذي سيعمل علي تحقيق الدمج الدولي.


إضافة إلي استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصرعالميا، بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد علي أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات في مختلف المناطق السياحية والأثرية إلي جانب الفعاليات التي تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة، مع التركيز علي أبناء مصر في أفريقيا والذين ستقوم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج باستضافتهم للتعرف علي أهم ملامح بلدهم.

و يقام الملتقي تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية، منها وزارة الثقافة،  ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة ، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.