غلق 3 مراكز للدروس الخصوصية ومركزين للتدريب ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف  حملة على مراكز الدروس الخصوصية ، وذلك في إطار تنفيذ  تكليفات رئاسة مجلس الوزراء الخاصة بالخطة الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.


وأسفرت الحملة التي جرى تنفيذها بقيادة المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف، عن غلق وتشميع ثلاثة مراكز للدروس الخصوصية بمنطقة الشبان المسلمين، وذلك لمنع التجمعات وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومخالفة القانون الخاص بإجراءات المنظومة التعليمية .

اقرأ أيضًا..  محافظ بني سويف يتفقد قافلة علاجية غذائية لمساعدة مرضى الجذام

وأوضح رئيس المدينة أن هذه الإجراءات تأتى لمنع ظاهرة الدروس الخصوصية، وإغلاق مراكزها حرصا على الطلاب وحفاظا على صحتهم وسلامتهم، في ظل الإجراءات المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.


وفي سياق مختلف، نظم جهاز حماية المستهلك بقيادة أحمد مصطفى دهشان رئيس الفرع الإقليمي للجهاز حملة رقابية على المراكز العلمية وأكاديميات التدريب بمدينة بني سويف، أسفرت عن غلق وتشميع مركزين للتدريب لوجود مخالفات شملت مزاولة نشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة ، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية  وعدم الإعلان عن الأسعار.


من جانبه، وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت المختلفة على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وطالب بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة